البنك العربي يتوج بجائزة «أفضل مسؤولية اجتماعية»

منحت مجلة “EMEA Finance” العالميّة، البنك العربي جائزة “أفضل برنامج للمسؤولية الاجتماعيّة للشركات” في الشرق الأوسط للعام 2019 “،  وذلك تقديرًا للإنجازات المميزة التي حققها البنك في هذا المجال، ضمن إطار استراتيجيته الشاملة للاستدامة.

وتمنح هذه الجائزة لمصرف واحد في المنطقة، أظهر برنامجه الخاص بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، استدامة وتناغم أدت إلى أثر حقيقي قابل للقياس في المجتمعات التي يعمل بها.

ووقع الاختيار على البنك العربي لهذه الجائزة بناءً على مجموعة من المعايير الهامة من بينها؛ وجود تصور ورؤية استراتيجية واضحة  لبرنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات من الإدارة العليا مقرونة بأهداف استراتيجية قابلة للتحقيق، بالإضافة إلى اعتماد البرنامج على عدد من المبادئ التوجيهية الأكثر اعتمادًا عالميًا، كمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير، والتي تعتبر المبادئ الأكثر اعتمادًا على مستوى العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك العربي يحرص منذ عام 2010 على إصدار تقارير استدامة سنوية وفقًا للمبادئ التوجيهية للمبادرة العالمية لإعداد التقارير “GRI”؛ وهي المبادئ الأكثر اعتمادًا على مستوى العالم فيما يتعلق بإعداد تقارير الاستدامة، حيث قام البنك العربي خلال الأعوام الماضية بإعداد التقارير وفقًا لأحدث معايير إعداد تقارير الاستدامة الصادرة عن المبادرة العالمية لإعداد التقارير.

آخر الأخبار