علي عبد القادر: الحرب التجارية العالمية تشكل عبئ إضافي على توجهات الحكومة

قال المهندس علي عبدالقادر، عضو لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، إن التشكيل الوزاري الجديد تشكيل ديناميكي لديه خبرات وإمكانات هائلة، مشيرًا إلى أن تحسين اداء الاقتصاد المصري ودعم الصناعة المحلية من الملفات الرئيسية التي تواجه الحكومة الجديدة، فالصناعة قاطرة التنمية وواحد من مصادر الدخل التي لو تم توجيهها بالشكل الصحيح ستدفع بعجلة الاقتصاد إلى الأمام؛ حيث تلبي احتياجات السوق المحلي وخفض نسبة الواردات وزيادة الصادرات. 

وتابع عبد القادر، أن ملف التصدير من الملفات الهامة والتي تواجه الحكومة الجديدة، متمنيًا من كافة الوزرات المختصة التعاون لرفع صاداتنا عن طريق تحسين الصناعة المحلية وتاهيلها لاقتحام الاسواق والتسهيلات لدفع الصادرات.

وناشد عضو لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، الحكومة لإنشاء المجلس الأعلى للصادرات بإشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئاسة العديد من الوزارت المعنية مثل العدل، والمالية، والزراعة، وتشكيل منظومة كاملة لحل العقبات الصادرات المصرية.

وأشار، إلى أن الحرب التجارية بين العديد من الدول العظمى يشكل عبئ إضافي على توجهات الحكومة والاقتصاد المصري، متمنيًا أن يتم وضع الخطط لمواجهتها وحشد الإمكانيات البشرية القادرة على النهوض بالصادرات المصرية وكسر حاجز الـ25 مليار دولار.

وطالب، الحكومة الجديدة بالاهتمام بالتعليم الفني وتشجيع الشباب على الالتحاق به لتخريج كوادر تخدم النشاط الصناعي، مشيرًا إلى أن عصب الصناعة العمالة الماهرة، نتمنى يولي اهتمام للتعليم الفني، فالعمالة الماهرة المدربة بحد زاتها يمكن تصديرها عن طريق التحاقهم بالشركات الإقليمية والعالمية.

وأردف، أن التسويق من أهم عوامل النهوض بالاقتصاد، مؤكدًا على ضرورة دعم الشركات التي ترغبي بالاشتراك في المعارض العالمية، والبحث عن المواصفات الفنية الدولية بالمصانع العالمية وتطبيقها في المصانع المصرية.

آخر الأخبار