بالصور..جمعية رجال الأعمال توقع بروتوكول مع «مقاطعة فوشان» لزيادة فرص التجارة والاستثمار

وقعت كلًا من جمعية رجال الأعمال المصريين، ووفد حكومة مقاطعة فوشان الصينية بروتوكول للتعاون المشترك في تعظيم مجالات التجارة والاستثمار المشترك والتعاون السياحي من خلال تبادل المعلومات والزيارات علي مستوي القطاع الخاص في البلدين، وذلك علي هامش استضافة جمعية رجال الأعمال للوفد.

وقع البروتوكول من الجانب المصري المهندس أحمد منير عز الدين، رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال، ومن الجانب الصيني دو مي ،عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة فوشان.

وشارك في مراسم توقيع البروتوكول الدكتور مصطفي ابراهيم، نائب رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين بالجمعية، الدكتور فاروق ناصر، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بالجمعية والدكتور محمد هلال، نائب رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال، ومحمد يوسف، المدير التنفيذي للجمعية، والدكتور علي لطفي، ممثلًا عن مجموعة شركات العربي.

من جانبها أكدت دو مي، عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة فوشان ورئيسة الوفد الصيني، علي عمق العلاقات المصرية الصينية على كافة المستويات، مشيرة إلي رغبة الشركات الصينية لزيادة استثماراتها في مصر وتعزيز التعاون التجاري والنفاذ إلي مختلف الاسواق التصديرية.

ودعت دو مي، جمعية رجال الأعمال لتنظم وفد لزيارة مقاطعة فوشان من اجل التعرف علي أهم مجالات التعاون المشترك وفرص التجارة والاستثمار خلال عام 2020.

ورحب المهندس أحمد منير عز الدين، رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال المصريين، بالتعاون مع حكومة مقاطعة فوشان، مشيرًا إلى أنها من أهم المقاطعات الصينية وأكثرها تطورًا في مختلف مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار.

وأكد عز الدين، أن اللقاء تناول الأهتمام المتبادل في مد جسور التعاون وتبادل المعلومات عن المجالات الواعدة للاستثمار المشترك، مشيرًا إلى أن الجمعية ستقوم بالتحضير لزيارة مقاطعة فوشان الصين خلال الربع الاول من 2020 ، للتعرف عن أهم مجالات التعاون والقطاعات التجارية الهامة.

وأكد أن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين يقدر بنحو 13.5 مليار دولار خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أن الصين من أهم الدولة المستثمرة في مصر وأكثرها رغبة في تعزيز التعاون التجاري للنفاذ إلي السوق الإفريقية.

وأوضح أن هناك رغبة من جانب الشركات الصينية لتوسيع وزيادة استثماراتها في مصر في عدة مجالات، لافتًا إلى أن بروتوكول التعاون أحد أهم الآليات للترويج لفرص التجارة والاستثمار في البلدين وجذب رؤوس الأموال الصينية.

وأشار، إلى أن الوفد الصيني سوف يقوم بزيارة المنطقة الصناعية الصينية لاستكشاف فرص الاستثمار بالمنطقة والتعرف على مدي تطور ونمو حجم الشركات الصينية العاملة في مصر.

وأكد الدكتور مصطفي إبراهيم، نائب رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين، على أهمية تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الجمعية ومقاطعة فوشان في زيادة علاقات التعاون علي المستوي الحكومي والقطاع الخاص في البلدين خاصة في مجالات الصناعة.

وأضاف ابراهيم، أن مقاطعة فوشان تعد من أكبر المدن الصناعية في الصين وأكثرها تقدمًا خاصة في صناعة الأثاث والألومنيوم والصناعات الهندسية، وهو ما يخلق تعاون كبير بين القطاع الخاص في البلدين والترويج لصناعة الأثاث المصري.

فيما أشار الدكتور فاروق ناصر، رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال، إلى أهمية بروتوكول التعاون مع فوشان الصينية للترويج للسياحة المصرية وجذب السائحين الصينيين لمصر خلال المرحلة المقبلة، لافتًا أن العلاقات علي المستوى السياحي لا تتناسب مع حجم العلاقات التجارية والاستثمار والسياسية بين البلدين.

وأكد ناصر، أن الصين أكبر مورد للسائحيين في العالم بواقع 120 مليون سائح صيني سنويًا، مشيرًا  إلى أن جمعية رجال الأعمال تتطلع إلي مضاعفة حجم السياحة الصينية في مصر من 120 الف سائح سنويًا إلى 600 الف سائح خلال 2020، وذلك من خلال الاشتراك في المعارض والبعثات التجارية واستغلال بروتوكول التعاون مع مقاطعة فوشان الصينية لمعرفة متطلبات واحتياجات السائح الصيني.

وأكد الدكتور محمد هلال، نائب رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال، أن مصر لديها فرص كبيرة للتعاون مع مقاطعة فوشان الصينية للترويج لصناعة الأثاث المصري كونها تمتلك أكبر مدينة للأثاث في دمياط.

وأشار هلال، إلي أهمية بروتوكول التعاون الموقع بين جمعية رجال الأعمال ومقاطعة فوشان الصينية لاستقبال وفد رجال الأعمال الصينية من أجل التعاون في تسويق صناعة الأثاث المصري في الأسواق الإفريقية والأسواق الاستراتيجية للصين، لافتًا إلي أن التعاون المصري الصنيي في مشروع الحزام والطريق سيخدم التنمية في مصر والصناعة الوطنية من خلال خلق أسواق أكثر استدامة للصادرات المصرية والصناعة الوطنية.

آخر الأخبار