«القابضة للنقل» تستهدف 9.8 مليار جنيه إيرادات في 2020

صرح رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري في مصر، بأن القوائم المجمعة لميزانية 2020/2019 تستهدف تحقيق إجمالي إيرادات بنحو 9.8 مليار جنيه، وصافي ربح يقدر بـ3.6 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال استعراض صلاح الدين حلمي، تقرير مجلس الإدارة عن الموازنة التقديرية للشركة القابضة وشركاتها التابعة، والقوائم المالية المقترحة للعام 2020/2019، بالجمعية العامة العادية، بحضور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، وفقًا لبيان صحفي عن الوزارة، صادر اليوم السبت.

وبيّن رئيس الشركة، أن قيمة الصادرات المستهدفة خلال العام المالي الجاري بلغت نحو 2.7 مليار جنيه بمعدل نمو 32.3 في المئة، في حين بلغت الخطة الاستثمارية المستهدفة للشركات التابعة مبلغ 1.2 مليار جنيه، بمعدل نمو 49.4 في المئة.

وأشار تقرير مجلس الإدارة، إلى أبرز المشروعات الحالية والمستقبلية، ومنها مشروع إقامة جسر ملاحي يربط بين مصر وإفريقيا.

وأوضح الوزير، أن مشروع جسور يستهدف توفير الخدمات اللوجستية والشحن لتنشيط ودعم التجارة الخارجية من خلال سلسلة من الخدمات المتكاملة التي تشمل النقل البري للبضائع من وإلى المصنع والتخليص الجمركي والشحن البحري والتخزين والتأمين، وكذلك تأسيس شركة الوساطة والتسويق، وذلك لزيادة حجم التجارة البينية بين مصر ودول إفريقيا.

كما تطرق تقرير المجلس، إلى مشروع إنشاء وتشغيل وصيانة محطة متعددة الأغراض على الأرصفة من 55-62 ‪ بميناء الإسكندرية بالشراكة مع هيئة ميناء الإسكندرية وهيئة قناة السويس، ومشروع إنشاء وتشغيل وإدارة محطة الحاويات الثانية بميناء شرق بورسعيد بالشراكة مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع إنشاء مركز لوجيستي بميناء شرق بورسعيد.

 

وفيما يخض نشاط تداول الحاويات، لفت التقرير إلى مشروع تعميق وتكريك جزء من رصيف 96 بمحطة شركة الإسكندرية للحاويات بميناء الدخيلة بتكلفة نحو 450 مليون جنيه، و التي من المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى للمشروع في فبراير 2020، ومشروع تدعيم وتعميق أرصفة شركة دمياط للحاويات بتكلفة حوالي 655 مليون جنيه، والذي تم الانتهاء من المرحلة الأولى منه.

وفي قطاع النقل البري، ذكر التقرير أنه يتم اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتطوير شركات نقل الركاب، وترشيد المصروفات واستغلال الطاقات المتاحة بها، ويجري إحلال وتجديد الأسطول بتكلفة استثمارية لعدد 125 أتوبيس بقيمة 356 مليون جنيه.

آخر الأخبار