خبيرة: الذكاء الاصطناعي ظهر منذ 56 عام

قالت الدكتورة سالي مبروك، خبيرة التخطيط الإستراتيجي، إن فكرة الذكاء الاصطناعي ظهرت سنة 56، مضيفة أن الكثير من الناس لديهم اعتقاد بأن الذكاء الاصطناعي وليد اليوم وظاهرة حديثة.
 
وتابعت مبروك، خلال حوارها ببرنامج “8 الصبح”، المذاع على فضائية “dmc”، أن مفهوم الذكاء الاصطناعي أصبح اليوم موضوع العصر والكلمة الرنانة، مؤكدة أننا نعيش حصاد الذكاء الاصطناعى اليوم.
 
وأشارت خبيرة التخطيط الاستراتيجي، إلى أن الذكاء الاصطناعي يعتمد على المراحل التي يمر بها، منوهًا بأن الذكاء الاصطناعي يحتوى على ثلاث مراحل أو أنواع.
 
وأكدت، أن المرحلة الثانية للذكاء الاصطناعي تفوق القدرة البشرية في تخزين المعلومات والبيانات بحجم كبير جد، تقدم على أساسها قرارات، مشيرة إلى أنها بدأت على السوشيال ميديا مبرهنة بمثال أن عند البحث على جوجل يخرج للمستخدم كمًا كبيرًا من الإعلانات والمعلومات التى يبحث عنها، فلا توجد قدرة بشرية تستطيع تحليل كل هذه البيانات والمعلومات.
 
وتابعت “أن المرحلة الثالثة للذكاء الاصطناعي غير مطروحة للعالم حاليا، لأنها فاقت القدرة الإنسانية، فهي لا تعتمد على تخزين المعلومات فقط، بل مشاعر أيضًا وتأخذ قرارات على أساسها”.
 
وأوضحت، أن علينا كبشر أن يكون لدينا وعي بالإيجابيات قبل إدراك السلبيات، مشيرة إلى أن الذكاء الاصطناعي قدرة ذكائه عالية جدًا ويسهل عملية الحياة اليومية بشكل كبير وملحوظ.

آخر الأخبار