انطلاق فعاليات فعاليات مؤتمر الأهرام الثالث للطاقة

قال عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام، إن مؤتمر الأهرام الثالث للطاقة أصبح علامة بارزة في سجل الطاقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر الأهرام الثالث للطاقة الذي بدأت جلساته اليوم الأحد، ويستمر لمدة يومين تحت عنوان “الطاقة.. آفاق الاستثمار وفرص النمو” ، بما يتماشى مع تحول مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، والذي تنظمه جريدة الأهرام المسائي وشركة الأهرام للاستثمار.

وحضر المؤتمر طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ومحمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واسامة هيكل وزير الاعلام، ومحمد العصار وزير الإنتاج الحربي، وعدد من رؤساء تحرير ومجالس إدارة الصحف، ولفيف من قيادة الشركات العاملة في مجال الطاقة.

وأضاف أن المؤتمر يستعرض أجندة ما تم تحقيقه من نجاح، مشيرا إلى أن المؤتمر منذ ٣ سنوات يؤكد أهمية تحقيق الطاقة التنمية المستدامة في مصر.. “أصبحنا نتماشى مع متطلبات أكبر الدول في العالم بدلًا من أننا كنا نعاني من عدم وجود بنزين وأسطوانة البوتاجاز وانقطاع الكهرباء”.

وأكد أن المؤتمر يساعد على فتح آفاق جديدة في الطاقة الشمسية والرياح وفرصة لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع، وأن تكون توصيات عمل لصناع القرار.

وأكد إننا تطلع إلى أن تسفر مناقشات المؤتمر إلى توصيات دقيقة ومحددة بما يسهم في استمرار النجاح الكبير الذي أحرزته مصر في مجال الطاقة.

ومن جهته، قال ماجد منير، رئيس تحرير جريدة الأهرام المسائي، إن الطاقة خلال السنوات الأخيرة تحولت من تدهور إلى نمو ومن الأزمات إلى الإنجازات وذلك من خلال تدخل الدولة في مواجهة هذه المعوقات.

وأوضح منير أن قطاع البترول شهد تحقيق إنجازات بالمنطقة وجعلت مصر تتجه إلى التصدير ووضع خطة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتحويل الطاقة.

آخر الأخبار