«الأهلي» يستحوذ على فاروس للأوراق المالية

وقع البنك الاهلى المصرى، ممثلاً فى شركة الأهلي كابيتال القابضة – الذراع الاستثمارية للبنك – عقد استحواذ على شركة فاروس لتداول الأوراق المالية ش.م.م، ويأتي ذلك ضمن خطة البنك للتوسع في الخدمات المالية غير المصرفية.

ووقع العقد كلًا من كريم سعادة، العضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال القابضة، وعلوي تيمور، رئيس مجلس الإدارة لشركة فاروس لتداول الأوراق المالية ش.م.م ورئيس المجلس والعضو المنتدب لشركة فاروس القابضة المالك الرئيسي.

وحضر التوقيع الذي عقد بمقر شركة الأهلي كابيتال القابضة، هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري – رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة، ويحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وأحمد السعيد، رئيس مجموعة الاستثمارات بالبنك، وقيادات كلٍ من شركة الأهلي كابيتال القابضة وشركة فاروس لتداول الأوراق المالية.

وتأتي عملية الاستحواذ في إطار خطة البنك الأهلي المصري لإنشاء بنك استثمار متكامل من خلال شركة الأهلي كابيتال القابضة، ويأتي ذلك ضمن استراتيجية البنك للتوسع في الخدمات المالية غير المصرفية، وسعيًا منه لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية للسوق المصرية واستثمار حصيلة النجاح الذي حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر خلال السنوات الأخيرة، والذى كان أحد أهم نتائجه الإيجابية النمو المتزايد في أعمال البورصة والاهتمام بزيادة التداول وما يتوقع معه من تنشيط لبرنامج الطروحات خلال الفترة القادمة.

كما قرر مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة، ترشيح كريم سعادة، العضو المنتدب للشركة كرئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة شركة فاروس لتداول الأوراق المالية.

آخر الأخبار