«الغرف التجارية»: مبادرة كلنا واحد ساهمت في تراجع الأسعار

أكد محمد عبد الرازق، عضو شعبة الاستيراد والتصدير باتحاد الغرف التجارية، أن المنظومة من بداية 2011 خاصة بعد الثورة حدث بها انهيار في القطاع الصناعي، موضحًا أن النتيجة كانت اتجاه كثير من المصنعين والمستوردين إلى الاستيراد من الخارج.

وأضاف عبد الرازق، في حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، عبر القناة الأولى أن فترة 2011 وما بعدها قد أثرت على الصناعة الوطنية بشكل كبير، وانهارت بعض القطاعات الصناعية في مصر سواء على مستوي القطاعي العام أو الخاص ولكن التأثير الأكبر كان على مستوى القطاع الحكومي.

وتابع عضو شعبة الاستيراد والتصدير باتحاد الغرف التجارية، أن الحكومة بعد تولي الرئيس السيسي، المسئولية قامت بإطلاق عدة مبادرات منها مبادرة تمويل القطاع الصناعي والتجاري، تم إطلاقها من 4 سنوات قامت بالإتفاق مع البنك المركزي على 200 مليار جنيه كانت تخص القطاع الصناعي والتجاري.

وأشار عبد الرازق، أن البنك المركزي و القيادة السياسية خلال عام 2019 بدأت في وضع حلول للقطاع الصناعي والتجاري لأن هذا العام كان عام صعب على القطاع الصناعي وكان هناك لغلق عدد كبير من المصانع.

وقال عضو شعبة الاستيراد والتصدير باتحاد الغرف التجارية أن هناك اتفاق بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة والغرف التجارية ووزارة التموين على مبادرة “كلنا واحد”، والتي أطلقتها وزارة الداخلية أسهمت بشكل كبير في انخفاض الأسعار، مؤكدًا أنها ليست المباردة الوحيدة فقط، وإنما عدد من المبادرات قامت بها القوات المسلحة واتحاد الغرف التجارية.

آخر الأخبار