احتفالاً بالكريسماس.. انتعاشة سياحية وإشغالات الفنادق 90%

شهدت المنتجعات السياحية المصرية، حالة من الانتعاش بالتزامن مع احتفالات الكريسماس و رأس السنة، إذ ارتفعت معدلات الإشغالات الفندقية إلى 90 بالمائة في أغلب المدن السياحية المصرية.

وبالتزامن مع رفع عدد من الدول حظر السفر إلى المناطق السياحية المصرية خاصة شرم الشيخ على رأسها بريطانيا، توقعت شركة هيرمس المالية القابضة، تحقيق مصر إيرادات تتجاوز 15 مليار دولار خلال العام المالي 2020 – 2021.

وأرجعت هيرمس نظرتها الإيجابية للقطاع إلى عودة السياحة الروسية التى يمكنها إضافة عائدات تقدر بملياري دولار سنوياً إلى السياحة المصرية، ومع جهود العاملين بالقطاع في تنويع مصادر السياحة المصرية.

كما  رفع صندوق النقد توقعاته لنمو إيرادات السياحة بنهاية العام المالي الجاري إلى مستوى تاريخي متخطيًا 16.7 مليار دولار، وذلك مقارنة بنحو 12.6 مليار دولار بنهاية العام المالي الماضي.

واستقبل مطار شرم الشيخ الدولى في 20 ديسمبر الماضي، أولى الرحلات القادمة من بريطانيا وعلى متنها 168 راكبًا، وذلك بعد قرار الحكومة البريطانية حظر السفر استمر 4 سنوات.

ووصل حجم الإشغالات الفندقية في القاهرة الكبري إلى 90 بالمائة خلال فترة حجوزات 24 ديسمبر/كانون الأول حتى 7 يناير/كانون الثاني الجاري.

وكان هناك عدد كبير من السياح قادمون من ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وروسيا، ويمثلون نسبة كبيرة من السياحة الواردة إلى مصر، بالتزامن مع رفع حظر السفر إلى مناطق شرم الشيخ.

وبلغت نسبة الإشغالات في أغلب المناطق السياحية في البحر الأحمر، نحو 80 بالمائة، موضحا أن الفترة الحالية تعتبر من أفضل الأوقات التى مرت على القطاع بالتزامن مع دعم القيادة السياسية.

آخر الأخبار