١.٢ مليار شخص يتابعون حفل الأفضل في أفريقيا بالغردقة

أنهت مدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر استعداداتها لإقامة الحدث الرياضي الأفريقي الأبرز والخاص بحفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاختيار الأفضل في أفريقيا عام ٢٠١٩.

وتوالي صباح اليوم الثلاثاء، توافد ضيوف الحفل من نجوم الرياضة العالمية والأفريقية لحضور الحفل، حيث اكتمل وصول عدد كبير من المسئولين للغردقة، وعلى رأسهم جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولی لكرۃ القدم (فيفا)، وأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي (كاف)، وفاطمة سامورا، وعمرو الجنايني، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والمدرب العالمي أرسين فنجر، مدرب الأرسنال السابق، وصامويل إيتو، نجم منتخب الكاميرون وفريق برشلونة السابق.

كما توافد نجوم كرة القدم المصرية وعدد من الفنانين والإعلاميين وكبار الشخصيات بالدولة، ومن المنتظر وصول عدد من الوزراء الذين أكدوا حضورهم للحفل وهم أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ونبيلة مكرم، وزيرة الهجرة.

وكان من المفترض وصول عائلة نجم الكرة العالمية كريستيانو رونالدو، فجر اليوم ولكن حدث تأخير لرحلة الطيران التركي القادمين عليها عبر مطار اسطنبول، فقام رجل الأعمال كامل أبو على، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر والمنظم الرئيسي للحفل، بإرسال طائرة خاصة لإحضارهم للحاق بالحفل.

ووصل النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب فريق ليفربول والمنتخب السنغالي، وتم تنظيم رحلات بحرية سياحية سريعة خاصة للضيوف.

وأعرب كامل أبو علي، المستضيف للحدث، عن تفاؤله بنجاح حفل الأفضل الذي يقام لأول مرة بمصر، مشيرًا إلى أن هناك تجهيزات عالية المستوى تمت لإنجاح الحفل من خلال إقامة مسرح عائم خصيصًا للحفل على مارينا المنتجع بسهل حشيش، وتم تجهيزها بأحدث الوسائل التكنولوجية والتقنية التي تضمن خروج الاحتفال بصورة مبهرة أمام العالم كله، بجانب إضاءة المسرح والمنطقة المحيطة به بأحدث أساليب الليزر والإضاءة الحديثة وأعمال الإنفوجراف والفيديوجراف من قبل متخصصين على مستوى عالمي وأسطول سيارات حديثة لتنقلات الضيوف وفرق من الشباب لاستقبال الضيوف بدءًا من المطارات ومرافقتهم حتى مغادرة المدينة.

وقال، إن مجموعته الفندقية تكفلت بكل نفقات إقامة الحفل والضيوف، ومهما كانت تلك التكلفة إلا أنها تظل قليلة للغاية في سبيل تنظيم حدث يليق باسم وسمعة مصر إقليميًا ودوليًا.

وأضاف أن هناك واجبًا وطنيًا على جميع رجال الأعمال كل في مجاله لخدمة البلد وأداء حقها علينا جميعًا ورفعة اسمها في جميع المجالات وليس السياحة أو الرياضة اأو الفن فقط، مطالبا كل رجل أعمال بأن يختار حدثًا في مجاله يجعل مصر محط أنظار العالم ويرفع رأسها عاليًا في المحافل الدولية المختلفة مهما كانت تكلفة هذا الجهد.

وأعرب عن أمله في نجاح حفل الأفضل في أفريقيا اليوم حتى يصبح نقطة انطلاق نحو استضافة مصر لأحداث رياضية عالمية مماثلة تصب في صالح الرياضة وأيضًا السياحة المصرية.

وأشار إلى أن التقديرات المبدئية تؤكد أن نحو ١.٢ مليار شخص حول العالم ستتجه أنظارهم الليلة نحو مدينة الغردقة لمتابعة أحد أهم الأحداث الرياضية ليتردد بينهم اسم مصر والغردقة، وهو أفضل دعاية تساعد في ترسيخ الصورة الحقيقية عن مصر وأمنها وأمانها بجانب الدعاية السياحية الكبرى لمصر كافة وليس الغردقة فقط.

آخر الأخبار