بروتوكول تعاون بين «الرياضة» و«الثقافة»

وقع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بروتوكول تعاون والدكتوره إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، لتفعيل وتنفيذ الأنشطة والمشروعات الثقافية والشبابية من خلال الهيئات الشبابية والرياضية وقصور الثقافة.

يأتي هذا في إطار التعاون الدائم والمستمر من قبل الوزارة مع جميع الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة لدعم الشباب في مختلف القطاعات والمجالات.

قال وزير الشباب والرياضة، أن التعاون بين وزارتي الرياضة والثقافة ليس بجديد بين الوزارتين لذلك يمكن أن نطلق على بروتوكول اليوم مذكرة تفاهم تتم تحت مظلة تفاهم دائم بين الوزارتين.

و أكد صبحي، على حرص الوزارة على وضع كافة إمكاناتها بما تتضمنه من منشآت شبابية ورياضية منتشرة في جميع قرى ومدى الجمهورية لتفعيل أوجه تنفيذ بروتوكول التعاون مع وزارة الثقافة في مجال نشر البرامج الثقافية والفنية، فضلًا عن الارتقاء بالمساهمات الشبابية في مختلف المجالات الثقافية من خلال الخبرات المتراكمة لدى وزارة الثقافة، مشيرًا أن الجانب المتعلق بتمكين الشباب ثقافيًا يمثل أولوية هامة في أجندة عمل الوزارة ويتم تنفيذه من خلال العديد من البرامج والمشروعات التي تنفذ بمراكز الشباب وكافة الهيئات الشبابية التابعة للوزارة، مؤكدًا أن البروتوكول مع وزارة الثقافة سيمثل إضافة هامة لمختلف الأنشطة والمشروعات الثقافية التي تنفذها الوزارة.

وفي المقابل، أكدت وزيرة الثقافة، أن البروتوكول مع وزارة الرياضة تم منذ فترة سابقة وتحقيق لجزء كبير من أهدافنا في مختلف محافظات مصر وكان ينتظر الجميع توقيع هذا البروتوكول، موجهة الشكر لوزير الرياضة على دعمه وتعاونه الكامل لكل الأنشطة المشتركة مع وزارة الثقافة.

وأوضحت عبدالديم، أن البرتوكول يأتي تجسيدًا لإيمان الدولة بقدرة القوى الناعمة في تطوير الوعي وتشكيل الوجدان ويعمل على توسيع قاعدة نشر التنوير بين النشئ وفتح أفاق جديدة للشباب لاكتشاف وتوجيه طاقاتهم الابداعية، وتوظيفها بما ينعكس ايجابًا على المجتمع.

أضافت أنه يعد نموذجًا للشراكة بين المؤسسات الحكومية التي تتكاتف وتتضافر جهودها لتنفيذ استراتيجية الوطن الهادفة إلى بناء الانسان والارتقاء بالفكر المجتمعي، مشيرة إلى خطة الثقافة الطموح لتكثيف وصول المنتج الثقافي إلى ربوع مصر خاصة القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجًا.

آخر الأخبار