وزارة البترول تبحث مطالب صناع السيراميك بإعادة تسعير الغاز

عقدت شعبة صناعة السيراميك بغرفة صناعات مواد البناء، اجتماعًا برئاسة الدكتور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية حضره المسئولين بوزارة البترول وشركات الغاز والجهات الرقابية والأمنية.

وأعلن المحاسب شريف عفيفي، رئيس مجلس ادارة الشعبة، أن هناك مؤشرات إيجابية تؤكد حرص الوزارة والمسئولين علي ترجمة توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بالصناعة وحل المعوقات التي تواجهها والعمل علي عودة تنافسية الصناعة الوطنية التي تحملت الكثير من الأعباء خلال السنوات الماضية.

وقال عفيفي، إنه تم الاتفاق علي عقد جلسات عمل ولقاءات مع المسئولين في الوزارة لبحث مطالب مصانع السيراميك العادلة والمتمثلة في ضرورة اعادة تسعير الغاز وفقًا للأسعار العالمية وجدولة مديونيات المصانع لدي شركات الغاز، مشيرًا إلى أن المباحثات مع المسئولين كانت إيجابية ومثمرة، وهو الأمر الذي لمسناه من اهتمام كبير من الدكتور طارق الملا، وزير البترول الذي يتابع هذا الملف.

وقال رئيس الشعبة: “باسم أكثر من ٣٣مصنع أعضاء الشعبة نشكر وزير البترول على اهتمامه وحرصه على حل المشكلات التي تواجه الصناعة وتذليل أية معوقات امام الطاقات الإنتاجية وعودة صناعة السيراميك إلى ريادتها ومكانتها المحلية والعالمية التي كانت عليها”.

وأوضح، أن اجتماعات المصانع مع وزارة البترول والاستماع إلى المطالب العادلة والعاجلة للصناع والوصول الي إجراءات جادة وسريعة ينقذ استثمارات تقدر بنحو ١٥٠مليار جنيه توفر أكثر من ٤٠٠ الف فرصة عمل. 

من جانبه وجه رجل الصناعة محمد ابو العينين، التحية لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير البترول المهندس طارق الملا، مشيرًا إلى أن هناك ارتياح كبير لدى الصناع بعد الاجتماع الذي عكس النية الصادقة والإرادة والرغبة الجادة في مساندة الصناعة الوطنية.

وقال ابو العينين: “مستمرون في الإنتاج والعمل وزيادة الاستثمارات لنبني معا حكومة وقطاع خاص اقتصاد مصري يعمل في مناخ اعمال تنافسي وجاذب لرؤوس الأموال، مشيرًا إلى أن مجتمع الصناعة يقدر ويثمن الجهود المبذولة من المسئولين لتجاوز التحديات الصعبة التي تواجهها الصناعة وبالاخص صناعة السيراميك وعودتها إلى التنافس العالمي بقوة”.

وكانت الحكومة قد خفضت سعر الغاز من ٧الي ٥,٥ دولار للمليون وحدة حرارية في خطوة هي الأولي نحو عودة الصناعة إلى المنافسة إلا أن انخفاض سعر الغاز عالميًا يضع الصناعة المصرية في وضع تنافسي صعب للغاية. 

وتطرح الشعبة رؤيتها بضرورة خفض سعر الغاز عند ٣دولارات لكل مليون وحدة حرارية مما سيؤدي الي زيادة تنافسية الصناعة وقدرتها علي التصدير وبالتالي تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل جديدة للشباب وجذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر.

حضر الاجتماع محمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، محمد ابو العينين، ومحمد فوزي، وحسام السلاب، أعضاء مجلس ادارة شعبة صناعة السيراميك.

آخر الأخبار