«تكنولوجيا المعلومات»: توفير مصادر الطاقة يساعد على التحول الرقمي

قال المهندس أشرف صلاح الدين، عضو مجلس إدارة غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن التحول الرقمي مصطلح بدأ منذ أكثر من 10 سنين بالدول.

وأضاف صلاح الدين، خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على قناه مصر الأولى، أن التحول الرقمي هو إتاحة جميع الخدمات التي تقدمها أجهزة الدولة المختلفة والجهات الحكومية والمؤسسات بصورة رقمية أو آلية دون تدخل عنصر بشري.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى أن على سبيل المثال المعاملة في التأمينات أو التعاملات المرورية تتم بصورة رقمية 100% الدولة بدأت من سنتين بوضع استراتيجية كاملة للتحول الرقمي بالكامل من خلال اتجاه الشمول المالي والبنية التحتية.

وتابع عضو مجلس إدارة غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أن مثال على ذلك التحسين في توفير مصادر الطاقة يساعد على إتاحة التحول الرقمي، مؤكدًا أنه لا يجب أن يكون هناك مشاكل في البنية التحتية أو في وسائل الاتصالات والأجهزة التي تساعد على عملية التحول الرقمي.

وأكد: “أن القمر الصناعي المصري الذي سيوفر الإنترنت على نطاق عريض وسريع وسنشعر بها فى القريب العاجل، لذلك لا بد من توفير كل جوانب الاتصال والشمول المالي”.

آخر الأخبار