«الأرصاد» تحذر من انخفاض درجات الحرارة نهاية الأسبوع

قال محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، بأن هناك استقرار في حالة الأرصاد الجوية على أغلب أنحاء البلاد، مشيرًا إلى استقرار حالة الطقس، في غضون الـ 48 ساعة المقبلة.
 
وأكد شاهين، أثناء مداخلته على قناة اكسترا نيوز، أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة أثناء النهار، مشيرًا إلى وجود شبورة مائية، على مستوى أنحاء البلاد، مستمرة منذ الفجر وحتى الصباح، لافتًا إلى أن الشبورة قد تصل إلى حد الضباب أحيانًا، على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية. 
 
وأضاف، أنه على السائقين مراعاة تواجد الشبورة، بالإضافة إلى القيادة بهدوء خاصة على الطرق السريعة، وضرورة اتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور بخصوص السرعات المخصصة، أما بالنسبة للمشاة فعليهم الالتزام بعبور الطريق من الأماكن المخصصة لهم. 
 
وأشار شاهين، إلى تواجد رياح هادئة ومستقرة على السواحل البحرية والبحر الأحمر والمتوسط، وبالتالي فإن الملاحة البحرية معتدلة وتسمح بكافه عمليات الصيد والملاحة.
 
ولفت، إلى أن من المتوقع انخفاض درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع، مع احتمالية سقوط امطار خفيفه الى متوسطه على ارجاء البلاد والقاهرة.

آخر الأخبار