«بلتون» تقرر بيع حصتها بشركة «أرباخ جريسون الأمريكية»

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على تفويض رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب في اتخاذ الإجراءات اللازمة والتفاوض بشأن بيع حصة بلتون المالية القابضة في شركة  “Auerbach Grayson”، الأمريكية وفقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.
 
كما أعلنت الشركة، فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الاثنين، عن موافقة المجلس على تأسيس شركتين في مجال التأجير التمويلي والتمويل العقارى، بنسبة 98% في كلًا من الشركتين.
 
ووافق مجلس إدارة الشركة على قبول استقالة تامر الهدى، عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي ممثلًا عن أوراسكوم للاستثمار القابضة وتعيين نيلز بختلر، عوضًا عنه، وتعيين إيهاب صالح، عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا عن أوراسكوم للاستثمار، بدلًا من أيمن سليمان، عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي المستقيل ممثلًا عن شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.
 
ووافقت الشركة على مقترح لجنة الموارد البشرية والإثابة والتحفيز بشأن تطبيق نظام مكافأت نهاية الخدمة التكميلي للعاملين بالشركة وتفوبض رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب في اتخاذ كافة الإجراءات.
 
وحققت الشركة خسائر (خسائر مساهمي الشركة الأم)، بلغت 63.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 27.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
 
وبلغ صافي خسائر الشركة خلال الفترة 88.3 مليون جنيه، مقابل خسائر بنحو 52 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.
 
وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 10.23 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 17.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

آخر الأخبار