منوعات

نواب ونائبات قادمات: قاعدة “برنيس”  إنجازًا جديدًا يضاف لسجل قواتنا المسلحة

قالت السفيرة ناهد شاكر رئيس مؤسسة نواب ونائبات قادمات للتنمية، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقاعدة برنيس العسكرية رسالة لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الوطن، وتعد إنجازًا جديدًا يضاف لسجل إنجازات قواتنا المسلحة الباسلة، المليء بالفخر والوطنية.

وأضافت في بيان اليوم أن قاعدة برنيس تعزز الأمن القومي للدولة على الاتجاه الجنوبي، وتفرض السيطرة على واحدة من أهم المناطق الإستراتيجية تحسبًا لأي أعمال قد تهدد أمننا القومي، كما تعزز محور التنمية وتدفع عجلة الاستثمار والسياحة، وتأمين المناطق الاقتصادية، وحركة الملاحة.

وتابعت أن القوات المسلحة حريصة كل الحرص على تعزيز مساعي الحفاظ على ركائز الأمن القومي للوطن شرقا وغربا وشمالا وجنوبا من خلال عمليات التسليح والتدريب المتطو الذي شهدته خلال الفترات الماضية، وتغيير الاستراتيجية الأمنية بما يتواكب مع حجم التحديات الموجودة، حيث انها تعد تلك القاعدة هي الثانية من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا بعد قاعدة محمد نجيب العسكرية.

وأشارت، إلي أن ما تقوم به القوات المسلحة والجيش المصري من استعدادات ومناورات على أعلى مستوي من الجاهزية والكفاءة وبالأسلحة الحية ولكل أنواع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك عدة رسائل هامة للداخل والخارج، أبرزها أن مصر الدرع الواقي والحصن الحصين للمنطقة العربية بأسرها.

 
 
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق