شاهد.. بنك «saib» يطلق علامة تجارية جديدة

أعلن بنك «saib»، أحد أبرز البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، اطلاق علامته التجارية الجديدة، بما يعزز من هوية البنك وصورته الذهنية لدي العملاء، ويدعم الخطط التوسعية لمجلس الإدارة الحالي.

من جانبه، قال طارق الخولى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك «saib»، إن الهوية والعلامة التجارية الجديدة تعكس القيم الأساسية للبنك المتمثلة في «الوحدة» و«الجدارة بالثقة» و«القوة» و«الاستقرار».

وأكد أن البنك يتخذ خطوات متعددة من شأنها تعزيز مكانة البنك بالسوق المحلي، وتحقيق الانتشار المستهدف لدى قطاع عريض من العملاء، والتوسع بقوة في خدمة المواطنين، وترسيخ فكر الشمول المالي بالمجتمع المصري.

يتسم الشعار الجديد بإظهار القيم التي ينتهجها بنك «saib»، حيث تخلق الأشكال الهندسية بالعلامة التجارية الجديدة انطباعاً بالنمو والقوة والحداثة، كما يعزز استخدام شكل مربع في وسط الشعار الاستقرار، في حين يشير شكل البتلة المشتق من علامة اللانهاية إلى نمو ثابت ودائم.

جدير بالذكر أن استحداث العلامة التجارية للبنك أصبح أمراً ضرورياً؛ ليعكس الاستراتيجية الجديدة التي تبناها البنك مع تعيين القيادة الحالية، خاصة أن بنك «saib» يُعد حاليًا من أهم البنوك العاملة في السوق المصري، كما أن علامته التجارية هي الراعي الرئيسي لدوري كرة القدم المصري، حيث يتمتع البنك بالإمكانات والموارد التي تمكنه من تحقيق نمو متزايد بالسوق المصري.

ويعد «saib» أول بنك عربي مشترك يعمل في مصر وفقًا لأحكام قانون الاستثمار رقم 43 لسنة 1974، حيث تأسس في 21 مارس 1976، ثم تم تعديل نظام البنك للعمل بموجب قانون الاستثمار رقم 1989/230، ورقم 1997/8، وتطور رأس مال البنك المصدر والمدفوع من 4 ملايين دولار أمريكي في عام 1978، حتى وصل حالياً إلى 150 مليون دولار أمريكي موزعه على 15 مليون سهم، بقيمة إسمية قدرها 10 دولار أمريكي للسهم الواحد، بينما يبلغ رأس المال المرخص به 200 مليون دولار أمريكي، ويدير البنك محفظة ودائع عملاء تُقدر بنحو 4.261 مليار دولار أمريكي، فيما تبلع حجم القروض والتسهيلات الائتمانية للعملاء نحو 1.471 مليار دولار.

ويزاول البنك جميع الأعمال الاستثمارية المصرفية والمالية والتجارية، كما يقبل البنك الودائع ويقوم بإصدار شهادات الادخار بالجنيه المصري والعملات الأجنبية، ويباشر الأعمال المتعلقة بالأوراق المالية، علاوة على ذلك، يوفر بنك saib، المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال فرعه الإسلامي.

ويعمل البنك حاليًا وفقًا لاستراتيجية طويلة الأجل تهدف إلى إرضاء العملاء، عبر تنويع جميع الخدمات المصرفية، بما يتناسب مع متطلباتهم، وزيادة حصته السوقية، والحفاظ على نمو متوازن من حيث القروض والودائع وتحقيق كفاءة عالية.

كما يقوم البنك بتبني قيم: الإحترام، النزاهة، الشفافية، المبادرة، الإبتكار، الإحترافية، التنمية المستدامة، المسئولية الإجتماعية، وإعلاء قيمة العميل والعاملين.

آخر الأخبار