علي عيسى: الاقتصاد هو المستفيد الأكبر من مشروعات الشراكة

قال علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الاقتصاد هو المستفيد الأكبر من زيادة الشراكة مع القطاع الخاص، فلدينا تفاؤل كبير بمستقبل الاقتصاد 2020، وهناك رغبة كبيرة من رجال الأعمال على مواصلة النمو والاستثمار في السوق.

وتوقع عيسى، أن يكون 2020 هو عام جني ثمار خطة الإصلاح، فالكثير من المستثمرين يرون أن الوقت الآن هو الأفضل لضخ المزيد من التوسعات والعمل على الاستفادة من التسهيلات والحوافز الضخمة التي أقرتها الدولة.

وقال عيسى، إن معدلات النمو سترتفع، كذلك الصادرات مقابل انخفاض فاتورة الواردات، هناك الكثير من الفرص التصديرية والاستثمارية التي لم تستغل بعد، ونتمنى ظان يشهد العام الجديد طفرة كبيرة في معدلات التصنيع والتصدير.

وأوضح عيسى، أن الإصلاحات والحوافز الكبيرة التي أقرتها الحكومة ستعمل بدون شك على رفع وزيادة أداء القطاع الخاص سيظل الخيار الأفضل أمام الحكومة لحل الكثير من المشاكل المتعلقة بانخفا معدلات الإنتاج وزيادة فاتورة الواردات ومعدلات البطالة والتضخم. 

وتابع، أن زيادة دور القطاع الخاص ضروري ومهم خلال الفترة المقبلة، ويجب أن تترك الحكومة فرصًا أكبر للقطاع الخاص حتى ينمو الاقتصاد بوتيرة أكبر.

مشددًا على ضرورة العمل على خفض أسعار الأراضي وتطوير أداء وعمل التمثيل التجاري لما له من دور كبير في مساعدة الشركات على النفاذ إلى الأسواق الخارجية.

 

آخر الأخبار