“أبو عوف” ترعى النسخة الأولى من الألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاص

أعلنت مجموعة سامو للصناعات الغذائية المالكة للعلامة التجارية “أبو عوف”، المتخصصة في صناعة المواد الغذائية، عن رعايتها للنسخة الأولى من دورة الألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاص، التي تستضيفها مصر في الفترة من 23 وحتى 31 يناير الجاري، بمشاركة نحو 800 رياضي يمثلون 42 دولة من جميع أنحاء القارة السمراء.

وتقام البطولة التي تنطلق فعالياتها غداً الخميس بإستاد القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يؤكد دائماً على أن حقوق ذوي القدرات الخاصة في مقدمة اهتماماته.

ومن جانبه، أعرب أحمد عوف، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبو عوف، عن سعادته باستضافة مصر لأول دورة للألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاص مؤكداً أن رعاية الرئيس السيسي لهذا الحدث تحمل في طياتها رسالة إنسانية للعالم كله، مضيفاً أن “أبو عوف” حرصت على رعاية دورة الألعاب الأولمبية، تأكيدا على إيمانها التام بدور القطاع الخاص ومسئوليته تجاه المجتمع وحرصا منها على المساهمة في خروج البطولة بشكل يعكس تميز مصر في استضافة الأحداث والبطولات الدولية الكبرى.

أضاف أن إقامة دورة الألعاب الأولمبية الخاص لأول مرة في يناير 2020 يأتي بالتزامن مع انتهاء فترة رئاسة مصر لمنظمة الاتحاد الأفريقي بما يؤكد على مدى الاهتمام المتزايد التي يحظى به ذوو الإعاقة بالقارة السمراء خلال فترة تولى الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي، وتعد انعكاسًا للمكانة البارزة التي تحتلها مصر في هذا النشاط الرياضي والإنساني.

أوضح “عوف”، أنه بجانب ما تؤكده دورة الألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاصة، من تمكين ودمج لذوي القدرات الخاصة فهي في الوقت نفسه تؤكد أيضا على تمكين المرأة، منوها أن نسبة مشاركة الذكور إلى الإناث في هذه الدورة ستصل إلى 50:50 وهي نسبة غير مسبوقة.

أكد على دعم الشركة بقوة وبفعالية جميع نشاطات وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي القائمين على تنظيم هذه الدورة، وحريصين على تقديم كافة سبل الدعم لخروجها بشكل يبهر العالم ويليق بمكانة مصر وبما يضمن إشادة كافة الوفود المشاركة بالتنظيم وبالدولة المصرية.

أشار إلى أن جميع منتجات أبو عوف تعتمد على مدخلات إنتاج طبيعية بنسبة 100% وخالية تماما من المواد الحافظة، بما يجعلها مليئة بالطاقة والفيتامينات التي يحتاجها الرياضيين المشاركين في البطولة، لافتاً إلى أن القيمة الغذائية بالمنتجات مثل العسل والفول السوداني وجميع أنواع المكسرات تساعد على تقوية عضلات القلب وزيادة مناعة الجسم ورفع معدل التركيز، مؤكدا أن ذلك لا تتعارض مع المذاق الرائع الذي تقدمه أبو عوف في جميع منتجاتها.

يذكر أن شركة سامو للصناعات الغذائية المالكة للعلامة التجارية ” أبو عوف” تأسست عام 1976 وتمتلك أكثر من 120 منفذ توزيع فى جميع أنحاء الجمهورية، وأسطول من السيارات للتوزيع يصل إلى 50 سيارة، كما تمتلك خطة توسعية لزيادة عدد فروع سلسلة “أبو عوف” بـ 30 فرعا جديدا لتصل إلى 150 فرعا بحلول عام 2020 وذلك بتكلفة استثمارية تصل إلى 50 مليون جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن فوز مصر بتنظيم هذه الألعاب يعد حدثًا فريدًا، حيث إنها أول ألعاب أفريقية تقام للأولمبياد الخاص، ومن المقرر أن تشهد الألعاب مشاركة 768 لاعبًا يتنافسون في أربع رياضات، هي خماسيات كرة القدم بنين وبنات، كرة السلة بنين وبنات، ألعاب القوى، كما تشهد الألعاب إقامة خمس مؤتمرات على هامشها.

آخر الأخبار