«خبير»: مصر فتحت أبواب الاستثمار في قارة إفريقيا بقوة

قال الدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الاقتصادية، إن الإنجازات التي تمت أثناء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي غير مسبوقة، لافتًا إلى أن مصر أعادت دور أفريقيا بقوة، مؤكدًا أن جهود مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي فتحت الباب أمام الاستثمار في القارة.

وأضاف الدكتور وليد جاب الله، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، أن إفريقيا شاركت فى العديد من الفعاليات في القاهرة وكانت حاضرة في كل وقت فى مصر، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدأ ممارسة مهامه في رئاسة الاتحاد الإفريقي بحمل الأجندة الإفريقية 2063م للترويج لها والبحث عن أفضل فرص تمويل لها.

وتابع وليد جاب الله، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له الدور الأساسي في أن تذهب أفريقيا وتشارك في قمم أوروبا الاقتصادية الكبرى، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يعمل لجذب أكبر فرص للاستثمار في مصر وإفريقيا.

وأشار إلى أن اتفاقية التجارة الحرة تلغى الجمارك والقيود الجمركية ما بين دول القارة، ولكى يتم تفعيلها لابد أن يكون هناك طرق وربط حقيقي بين دول القارة.

وأوضح أن الاتفاقية أصبحت موجودة على أرض الواقع ويتبقى فقط مشروعات الربط بين الدول الإفريقية لتسهيل حركة التجارة بين الدول الإفريقية.

آخر الأخبار