أسواقاقتصاد وبورصة

«فكرتك شركتك» يتعاون مع «جو جلوبال» لمساعدة الشركات علي التصدير

نظم مشروع “فكرتك شركتك” التابع للهيئة العامة للاستثمار، ورشة عمل حول كيفية تأهيل الشركات للتصدير والتسويق الدولي، بالتعاون مع شركة جو جلوبال الرائدة في مجال تنمية الأعمال الدولية، بحضور ممثلين عن نحو ٧٠ شركة في عدد من المجالات الصناعية والخدمية المختلفة.

وقالت الدكتورة رانيا حبيب، رئيس مجلس إدارة شركة جو جلوبال لتنمية الأعمال الدولية، في تصريحات صحفية اليوم، ان الهدف من تنظيم ورشة العمل مع هيئة الاستثمار، هو رفع الوعي بأهمية التصدير والاستعداد له، باعتباره ركيزة هامة وقاطرة أساسية للتنمية الاقتصادية، خاصة في ظل استراتيجية الحكومة لمضاعفة الصادرات المصرية من ٢٥ مليار دولار الي ٥٠ مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأشارت إلى أن التعاون بين مشروع “فكرتك شركتك” الذي يدعم رواد الاعمال المصريين، وبين شركة جو جلوبال صاحبة الخبرة الكبيرة في تأهيل الشركات للتصدير ، يأتي إيمانا بضرورة تعريف الشركات الصغيرة والمتوسطة بمتطلبات البدء في التصدير و حرصا على نجاح رواد الأعمال في فهم ما يحتاجون القيام به لتمكينهم من الإحتراف.

وأكدت أن ورشة العمل شهدت إقبالاً كبيراً ، حيث شارك بها ممثلون لنحو ٧٠ شركة من الشركات الراغبة في التصدير، وذلك في عدة قطاعات صناعية و خدمية مختلفة.

وأضافت أن ورشة العمل استعرضت العديد من الموضوعات الخاصة بالتصدير، من بينها أهمية تحديد أهداف التصدير، وكيفية الإستعداد الجيد له، وطرق اختيار الأسواق المناسبة للمنتجات المتاحة ، ووضع السعر المناسب لها، كذلك آليات التعامل مع الأسواق الخارجية، فضلا عن التعريف بالقوانين واللوائح المنظمة، مع الاشارة الي الاتفاقيات التجارية المبرمة بين مصر ودول العالم.

وأكدت أنه من الأولويات المهمة لتحقيق أرقام تصدير جيدة هو رفع مهارات العنصر البشري وتحسين قدرة الشركات في كيفية دخول واختراق الأسواق الخارجية، بما يساهم في تنشيط الانتاج المحلي وتحفيز الطاقات الإنتاجية الكبيرة لدي الشركات المصرية.

وأوضحت أن شركتها تعتزم خلال المرحلة المقبلة تنفيذ عدة ورش عمل ، بدون مقابل، في عدة محافظات لتوعية الشركات الصغيرة بأهمية التصدير وكيفية الاستعداد له، وذلك في اطار المسئولية المجتمعية لشركة جو جلوبال.

وتأسست شركة جو جلوبال لتنمية الأعمال الدولية عام ٢٠١٣، ونجحت في تأهيل وإعداد شركات كثيرة للتصدير، بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة لهم، فضلا عن تنظيم بعض البعثات التجارية وتنظيم المشاركة في بعض المعارض الدولية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق