بنك «البركة – مصر» يرصد محفظة للشركات الكبرى بقيمة 4 مليارات جنيه

كشف بنك «البركة – مصر» ، التابع لمجموعة البركة المصرفية، انه رصد محفظة تمويلية للشركات الكبرى تتراوح قيمتها ما بين 3.5 إلى 4 مليارات جنيه خلال العام الحالى 2020.

وقال أشرف الغمراوى، رئيس البنك، فى تصريحات صحفية، إن مصرفه يخطط لضخ هذه التمويلات فى قطاعات بعينها أبرزها «الطاقة والبترول والغاز والاتصالات والأسمدة»، مشيرا إلى أن جزءا من هذه المحفظة سيتم ضخه عبر القروض المشتركة للشركات الكبرى فى مصر خلال العام.

وفيما يتعلق بنسب النمو المتوقعة خلال العام الحالى، تقدر نسبة النمو المتوقعة فى جميع قطاعات البنك بأنها تتراوح ما بين %15 إلى %20، ويركز البنك خلال العام الحالى على قطاعات رئيسية ، يتمثل الأول فى قطاع الشركات الكبرى، والثانى يتمثل فى التجزئة المصرفية، أما الثالث فيتمثل فى قطاع الـ SMEs.

وأكد أشرف الغمراوى ان البنك يسعى لضخ تمويلات على مستوى قطاع الشركات الكبرى تتراوح ما بين 3.5 إلى 4 مليارات جنيه بنهاية العام الحالى.

أما على مستوى الـ SMEs ، فأشار إلى أن «البركة – مصر» تمكن من التوافق مع متطلبات البنك المركزى للمشروعات الصغيرة، حيث نجح فى الوصول بهذه النوعية من المشروعات إلى %20 من إجمالى المحفظة.

آخر الأخبار