«تنمية الصادرات» يراهن على فرص الاستثمار فى مشروعات الافراد

قال أحمد جلال، نائب رئيس بنك تنمية الصادرات، إن فرص البيزنس خلال العام الجديد تتركز بشكل أساسى فى تمويل المشروعات والأفراد، استنادًا إلى المبادرات الأخيرة التى أطلقها البنك المركزى المصرى لإقراض الصناعة والسياحة، وتقليص قوائم المتعثرين بقيمة تتجاوز 200 مليار جنيه.

وأضاف، فى تصريحات صحفية، أن المبادرات أحدثت زخمًا فى السوق منذ إطلاقها قبل شهرين تقريبًا، مشيرًا إلى قدرتها على ضبط بوصلة المدخرات صوب الهدف الرئيسى للبنوك؛ وهو تمويل المشروعات، ما يعزز النمو الاقتصادى وفرص التوظيف والصادرات.

وأوضح أن قطاعات البنية الأساسية والبتروكيماويات والعقارات تتمتع بفرص تمويلية جيدة فى العام الجديد، خاصة مع تعزيز فرص استئناف خطط التوسع من جانب المستثمرين عبر الاستفادة من الدعم الذى يقدمه البنك المركزى فى هذا الإطار، والذى أصدر تعليمات واضحة لكل البنوك بالوقوف بجانب أصحاب الشركات وحل مشاكل المتعثرين وضخ الأموال للمشروعات ذات الجدوى الاقتصادية.

وأكد احمد جلال نائب رئيس بنك تنمية الصادرات على استمرار التركيز على تمويل المشروعات الصغيرة كأحد مفاتيح التنمية الاقتصادية ودمج الاقتصاد غير الرسمى وتعزيز الشمول المالى.

آخر الأخبار