انطلاق الملتقى الدولى للأسمدة..11 فبراير المقبل

 

عادل كريم: صناعة الأسمدة اصبحت من أكثر القطاعات اسهامًا في التنمية الاقتصادية    

رائد الصعوب: 300 شركة عالمية تشارك في منتدي الاتحاد العربي للأسمدة

صرح المهندس عادل كريم رئيس الاتحاد العربى للأسمدة المنتخب الجديد أن الملتقى يحصل على كـل الـدعـم مـن حـكومـة جـمھوریـة مـصر الـعربـیة وكـذلـك الشـركـات الـمصریـة الـعامـلة فـي إنـتاج الأسـمدة مـما جـعله مـوعـدا عـالـمیا ثـابـتا عـلى أجـندة جـمیع الـعامـلین والمھتمین بصناعة الأسمدة.

واضاف كريم، یـصاحـب الـملتقى مـعرضـاً صـناعـیا، یـشارك فـيه عـددمـن الشـركـات الـعربـیة والأجـنبیة ذات الـصلة بـصناعـة وتـجارة وشـحن الأسـمدة وذلـك مـن مـختلف دول الـعالـم حـیث تـقوم ھـذه الشـركـات بـعرض أحـدث الـمنتجات فـيمـجال صـناعـة الأسمدة.

واشار إلي إن قـطاع الأسـمدة الـعربـیة اسـتطاع أن یـرسـخ مـكانـته فـي الـسوق الـعالـمیة نـتیجة لـوفـرة الـمواد الـخام، كما أن صـناعـة الأسـمدة تـمثل عـوائـدھـا أھـمیة كـبیرة فـي اقـتصادیـات بما تمتلكه من الـغاز الـطبیعي وصخـر الـفوسـفات والـبوتـاس، مشـیرا إلى أن الـبلدان الـعربـیة الـمنتجة والـمصدرة لـلأسـمدة وخـامـاتـھا تـساھـم عـوائـدھـا بـدون شـك فـي دعـم الـتنمیة الاقـتصادیـة والاجـتماعـیة في الدول المنتجة.

م.عادل كريم رئيس الاتحاد العربى للاسمدة

من جانبه قال المهندس رائد الصعوب الامين العام الجديد للاتحاد العربى للاسمدة، ان المنتدى السنوي السادس والعشرون للأسمدة يشارك فيه أكثر من 300 شخصية بارزة من رؤساء كبري الشركات المنتجة في مصر والدول العربية والعالم.

واضاف الصعوب يعتبر المنتدى السنوى للأسمدة أهم حدث اقتصادي فيما يتعلق بصناعة الأسمدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خاصة وانه يحظي بمشاركة ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية ذات الصلة، ومجموعة من الخبراء والمديرين التنفيذيين والمديرين وكبري الشركات المنتجة.

واشار أن الإتحاد العربي للأسمدة يسعي إلي تقديم منتدى أكثر تقدمًا من خلال جمع خبراء دوليين مع منتجي الأسمدةفي المنطقة العربية في محاولة لتعزيز القدرة التنافسية للمنطقة في السوق العالمية. سيضم المنتدى متحدثين رفيعيالمستوى، سيقدمون أوراق عمل متنوعة حول سياسات الأسمدة وتوجهات الأسواق العالمية، كما يقدم برنامج الملتقي هذا العام ولأول مرة آخر المستجدات التكنولوجيا في الامونيا الخضراء، وهو موضوع أصبح محور اهتمام واسع من قبل صناع الأسمدة العربية والعالمية.

واوضح الامين العام ان المنتدى فرصة للتواصل وتبادل الخبرات مع الحاضرين، وتوسيع شبكة التواصل والاتصال العربية والدولية، يأتي الملتقي هذا العام تحت 2020 AFAلموضوع “إعادة تشكيل مستقبل الصناعة” مع التركيز بشكل خاص على سياسات الأسمدة العالمية، ووضع وتوقعات صناعة الأسمدة والمواد الخام والمزيد من الموضوعات الأخرى.

م.رائد الصعوب الامين العام للاتحاد

واشار المهندس الصعوب إلى أن المنتدى فرصة للمقابلة صناع القرار في قطاع الأسمدة من المنطقة العربية وبقية العالم حيث تم تصميم الملتقي علي ان يكون محور اهتمام الرؤساء، الرؤساء التنفيذيون المديرون الإداريون، المدراءالعامين، مديري التسويق والتجارة، التجار، كبارالاقتصاديين علماء الزراعة، الاستشاريين، المالية والمصرفية، مجموعات التكنولوجيا، المنظمات التجارية، معاهد البحوث، المستثمرين ، المنظمات الإقليمية والدولية المتعلقةالمنظمات الإقليمية والدولية المتعلقة بتكنولوجياالأسمدة ، و الشئون البيئية.

وأضاف الامين العام للأتحاد العربى للأسمدة ان الملتقى سيجتمع فيه عدد كبير من رجال الأعمال المتخصصين في صناعة و تجارة الأسمدة، والخبراء المتخصصين في اقتصاديات الصناعة، وسيتضمن الملتقىمحاضرات تتحدث عن التحديات الكبيرة التي ستواجهصناعة الأسمدة في العالم العربي بنظرة شمولية ما سيؤول إليه في استخدام الأسمدة لضمان زيادة الانتاج من الرقعة الزراعية لوحدة مساحة الأرض، ومساهمة كبيرة من المجتمعالعربي في مكافحة الجوع وضمان استمرار سلة الغذاءالعربية.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد العربي للأسمدة یضم كافة الـمؤسـسات والشـركـات الـعربـیة الـعامـلة فـي مـجال صـناعـة وتـجارة الأسـمدة وخـامـاتـھا والـمجالات ذات الـعلاقـة بـذلـك. كما یـضم  فـي عـضویـته الكثير من الشـركـات العـربـیة والأجـنبیة مـنخـمس وثـلاثـین دولـة مـن أنـحاء الـعالـم، ویھـدف الاتـحاد بـوجـه عـام تنسـیق وتـنمیة وتـطویـر الـعلاقـات الـفنیة وكـل مـا لـه صـلة فـي مـجال صـناعـة الأسـمدة واسـتخدامـاتـھابـین الشـركـات الأعضاء.

آخر الأخبار