«الحكومة»: الانتهاء من تحسين 5800 كيلو طرق خلال العام المالي الحالي

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بروتوكولًا بين وزارتي النقل والتنمية المحلية لصيانة ورفع كفاءة الطرق المحلية داخل المحافظات وتتضمن المرحلة الأولى ١٢ محافظة بتكلفة ٢ مليار جنيه.
 
ومن جانبه قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد تلقى شكاوى من المواطنين بسوء حالة الطرق وقام بالتوجيه بدراسة الأمر وتم تشكيل لجنة لذلك. 
 
وأضاف أنه منذ ٢٠١٨ تم العمل على ٣٠٠٠ كم وفي العام التالي ٢١٥٨ كم بإجمالي ٩ مليارات جنيه، لافتًا إلى أنهم طالبوا باستكمال المشروع وتم تخصيص ٢ مليار جنيه وتم تحديد ١٢ محافظة لأنهم الاكثر معاناة من الطرق، وسيتم الانتهاء منها في ٣٠ يونيو المقبل.
 
وأوضح المهندس كامل الوزير، وزير النقل أنه من اعتبار في ١ يوليو ٢٠١٧ تم البدء في المشروع القومي للطرق للوصل بين المدن الجديدة وقلب البلد لسهولة نقل الكثافة السكانية لهذه المدن الجدد، لافتا إلى أنه تم التخطيط ل ٧٠٠٠ كم وخلال الفترة الحالية سيتم الانتهاء من حوالي 5800 كم  طرق بنهاية العام المالي الحالي، ويتبقي ١٢٠٠ كيلو متر يوفر ينتهوا على عامين ماليين لافتًا إلى أن تكلفته المشروع ١٥٧ مليار جنيه.
 
أما بخصوص الطرق المحلية بالمحافظات، أكد وزير النقل أنه قد صدرت توجيهات من الرئيس السيسي لرصد ما تحتاجه هذه الطرق وتم تشكيل لجنة وقدرت أن المشروع سيتكلف ٣٧ مليار جنيه، وتم توفير ٢ مليار جنيه بصفة عاجلة وتم التركيز على ١٢ محافظة في قلب الدلتا وشمال الصعيد التي تعاني من حالة الطرق غير الجيدة.

آخر الأخبار