وزيرة التجارة تمد عمل المجالس التصديرية 3 أشهر

نشرت الجريدة الرسمية، قرار رقم 12 لسنة 2019 لوزير الصناعة والتجارة بالتجديد للمجالس التصديرية لمدة 3 أشهر.
 
وأعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أنه تقرر استمرار عمل المجالس التصديرية بتشكيلها الحالي لمدة 3 أشهر إضافية تنتهي في شهر مارس المقبل، وذلك لحين انتهاء الوزارة من إعداد التشكيل الجديد وفق رؤية وخطة عمل واضحة وتوقيتات زمنية محددة، لتعزيز دورها الرئيسي في تحقيق أهداف الوزارة لزيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية.
 
وقالت جامع، في بيان صحفي سابق، إن الوزارة بصدد إعداد رؤية شاملة بالتعاون مع مجتمع المصدرين حول منظومة عمل المجالس التصديرية لتحديد مهام واختصاصات ومستهدفات كل مجلس على حدة وبما يدعم التوجهات الحالية للدولة لتعزيز معدلات النمو الاقتصادي.
 
وأشارت جامع، إلى حرص الوزارة على التنسيق والتشاور المستمر مع المجالس التصديرية لوضع الخطط والبرامج الداعمة لمنظومة الصادرات المصرية وترجمتها إلى واقع ملموس بما يحقق أهداف خطة الحكومة في الارتقاء بمعدلات التصدير خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية بقطاعي الصناعة والتصدير باعتبارهما ركائز أساسية في تحقيق خطة الإصلاح الاقتصادي.
 
ولفتت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أهمية الارتقاء بجودة المنتجات الوطنية بما يسهم فى الحفاظ على سمعة مصر في الأسواق الخارجية مع تعظيم الاستفادة من المشاركة في المعارض الخارجية باعتبارها أحد الأدوات الرئيسية لزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية وزيادة تنافسية المنتج المصرى بالسوقين المحلي والعالمي.
 
ولفتت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أهمية الارتقاء بجودة المنتجات الوطنية بما يسهم في الحفاظ على سمعة مصر في الأسواق الخارجية مع تعظيم الاستفادة من المشاركة فى المعارض الخارجية باعتبارها أحد الأدوات الرئيسية لزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية وزيادة تنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلي والعالمي.

آخر الأخبار