اقتصاد وبورصةبنوك

مصر تتقدم 11 مركزا بمؤشر التجارة الإلكترونية

أصدر مجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، تقريره السنوي بعنوان “مصر في عيون العالم”، والذي يرصد تطور ترتيب مصر في المؤشرات والتقارير الدولية، على مختلف القطاعات الاقتصادية، الاجتماعية، البيئية، التنموية، والأمنية خلال عام 2019.

وبحسب التقرير فإنه أظهر تحقيق مصر تقدمًا ملحوظًا في العديد من المؤشرات الدولية الصادرة عام 2019، حيث رصد التقرير تقدم مصر 11 مركزًا في مؤشر التجارة الإلكترونية، و 6 مراكز في مؤشر تيسير الأعمال الصادر عن البنك الدولي لتحتل المرتبة 114 بعد أن كانت 120 في 2018.

وأوضح التقرير، أن مصر حققت قفزات كبيرة في مؤشرات الاستعداد للتغير والانفتاح الاقتصادي والتحول لاقتصاد مستدام، كذلك تحسن ترتيب مصر في مؤشرات التنافسية العالمية، في حين قفزت مصر 9 مراكز في مؤشر تنافسية السفر والسياحة لتحتل المركز 65 بعد أن كانت في المركز 74 في 2017.

وعلى الجانب الاجتماعي كانت مصر حاضرة وبقوة لتحتل المركز 82 من إجمالي 136 دولة تناولهم المؤشر، متقدمة بذلك 17 مركزًا عن ترتيبها السابق في 2018، كما تقدمت في مؤشرات الأمن الغذائي، وحقوق الملكية، والابتكار والازدهار، كذا مؤشر العلامة التجارية الوطنية خلال 2019.

واستعرض التقرير أيضًا أبرز التقارير الدولية التي تسلط الضوء على الواقع المصري، وانعكاسات ذلك من توقعات حول الناتج المحلي الإجمالي والأسواق الناشئة والتبادل التجاري بين الدول، بالإضافة إلى النمو الملحوظ في الصادرات المصرية بين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق