اقتصاد وبورصةنقل و ملاحة

وزارة الطيران تدرس تشغيل خط جوي مباشر بين القاهرة وتبليسي عاصمة جورجيا

استقبل الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، اليوم الثلاثاء، سفير دولة جورجيا لدى جمهورية مصر العربية ألكسندر نالبندوف، لبحث سُبل التعاون في مجالات الطيران المدني وتنشيط الحركة السياحية وزيادة فرص الاستثمار وبخاصة في مجال النقل الجوي.

حضر اللقاء، الذي عُقد بمقر وزارة الطيران المدني، بالقاهرة، الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني والطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني.

وفي بداية اللقاء رحب وزير الطيران بسفير جورجيا وأشاد بالتعاون الكبير بين البلدين والاستثمارات القائمة في مجال التجارة والتصنيع والزراعة، مؤكدًا أن تزايد حجم الاستثمارات والتجارة سيساهم بشكل كبير في تنشيط ونمو الحركة الجوية، كما ناقش الجانبان سبل تحديث اتفاقية النقل الجوي بين مصر وجورجيا وإمكانية تشغيل خط جوي مباشر بين القاهرة وتبليسي عاصمة جورجيا لزيادة المنافع المتبادلة بين البلدين.

كما أعرب ألكسندر، عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بالعلاقات الوطيدة بين الدولتين في جميع المجالات وخاصة مجال الطيران المدني، معربًا عن حرص دولة جورجيا على زيادة فرص الاستثمار مع الدولة المصرية وخاصة في ظل استقرار المناخ الاقتصادي والأمني الذي تعيشه مصر.

جدير بالذكر أن شركة ايركايرو تسير رحلات أسبوعية منتظمة بين الغردقة وشرم الشيخ وتبليسي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق