«رجال الأعمال» تنظم «اليوم الدولي البنجلاديشي»..الاثنين المقبل

محمد يوسف: فرص لتصدير البصل والقطن والاسمدة للسوق البنجلاديشي

 

تنظم جميعة رجال الأعمال المصريين الاثنين المقبل «اليوم الدولي البنجلاديشي» بحضور القائم بأعمال سفارة بنجلاديش بالقاهرة Abdur Rouf Mondol.

وقال محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال، أن اللقاء يهدف إلي تعزيز العلاقات الاقتصادية وبحث فرص التعاون في مجالات التجارة والاستثمار، مضيفا أن هناك فرص اعدة للتعاون بين القطاع الخاص في البلدين .

وأوضح يوسف، أن نجلاديش تحتاج سنويا إلي استيراد كمية كبيرة من البصل والحمضيات والتمر والقطن والعدس والأسمدة وأنواع مختلفة من المعادن، كما أنها ثاني أكبر مصدر للملابس الجاهزة حيث تستحوذ على 8 ٪ من الحصة العالمية في هذا القطاع.

واضاف يوسف، بنجلاديش واحدة من أكبر خمس دول سريعة النمو في العالم وبلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لها هذا العام 8.15 ٪ ، كما بلغ أكثر من 6 ٪ على مدى الـ 13 سنة الماضية مشيراً أن بنجلاديش تحتل المرتبة 43 من حيث الناتج المحلي الإجمالي ومن المتوقع أن تحتل المرتبة 33 العام المقبل.

ولفت إلي أنه وفقا لاحصائيات وارقام حجم تجارة بنجلاديش مع العالم فقد وصلت إلى 40 مليار دولار صادرات عام 2018، و47 مليار دولار واردات وتصدر سلع مثل السيراميك والأدوية والأجهزة المنزلية والملابس الجاهزة.

 

آخر الأخبار