بـتكلفة 210 ملايين يورو..مشروع جديد لإنتاج الألواح الخشبية من قش الأرز

وقعت الشركة المصرية لتكنولوجيا الأخشاب وشركة بتروجت -المقاول العام للمشروع-، عقد إنشاء مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة بمحافظة البحيرة.

وبحسب بيان للبترول صادر اليوم الخميس، وقعت الشركة المصرية لتكنولوجيا الأخشاب كذلك اتفاقاً مع شركة سيمبلكامب الألمانية المزودة للتكنولوجيا الخاصة بهذا المشروع.

ويضم المشروع الجديد مصنعاً لانتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة (MDF) بواسطة قش الأرز  بطاقة إنتاجية 205 ألف متر مربع سنوياً طبقاً لأحدث المواصفات الأوروبية وباستخدام تكنولوجيا سيمبل كامب الالمانية المتطورة في التصنيع.

ويوفر المشروع بذلك منتج محلي عالي الجودة تستخدمه وتحتاجه العديد من الصناعات والمجالات مثل الآثاث ومواد البناء والديكور . 

ويقام المشروع برأسمال مصرى بالكامل من قطاع البترول وتشمل الجهات المساهمة فيه كل من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والهيئة المصرية العامة للبترول و شركة سيدبك وشركة بتروجت.

من جانبه، أوضح وزير البترول والثروة المعدنية، أن المشروع الذي تقدر تكلفته بنحو 210 ملايين يورو يعد أيضاً أحد الحلول الفاعلة التي تطبقها وزارة البترول  لدعم جهود الدولة في تحويل قش الأرز من أحد التحديات البيئية نتيجه حرقه إلى فرصة  للاستغلال الاقتصادي وتحقيق قيمة مضافة من خلال تصنيعه بطرق متطورة.

وأكد طارق الملا، أن المشروع يعد من أهم المشروعات التي تستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية تنفيذها ضمن خطتها للتوسع في صناعة البتروكيماويات، التي تستهدف إقامة مشروعات جديدة تسهم في توفير خامات ومدخلات إنتاج رئيسية للعديد من للصناعات بالسوق المحلي. 

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى الرابع للبترول ايجبس 2020.

قام بالتوقيع كل من رئيس شركة تكنولوجيا الاخشاب عزة سري، ورئيس شركة بتروجت وليد لطفي، بالاضافة إلى مدير عام شركة سيمبلكامب الالمانية جاجورجان فيليبس.   

ترشيحات

آخر الأخبار