اقتصاد وبورصةسيارات

توقف حركة المعديات بمدينتي بورسعيد وبورفؤاد بسبب الشبوره الكثيفة

توقفت حركة المعديات بمدينتي بورسعيد وبورفؤاد، بسبب الشبورة الكثيفة التي تسود البلاد وسوء الأحوال الجوية، مما أدى إلى تعطل حركة المرور وتكدس بالطريق العام، نظرًا لعدم وضوح الرؤية، كما شهد كوبري النصر تكدس السيارات المتجهة إلى شرق بورسعيد أمام مداخل الكوبري، وتوجه رجال مرور بورفؤاد لتنظيم حركة المرور لحين تحسن الأحوال الجوية.

وفي سياق آخر، أعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس (القطاع الشمالي)، أن ميناء غرب بورسعيد استقبل اليوم السفينة WADI  AL KARNAK  التي ترفع علم مصر ويبلغ طولها 225 متر والغاطس 12 متر، وذلك لتفريغ 57 ألف طن قمح روسي بالميناء المستورد بواسطة هيئة السلع التمونية لصالح الشركة العامة للصوامع والتخزين .

وبلغ إجمالي حركة السفن اليوم 24 سفينة، حيث سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 3 سفن حاويات وغادر الميناء 5 سفن ومتواجد علي الأرصفة 4 سفن ومن المنتظر دخول 3 سفن .

وسجل ميناء غرب بورسعيد، خروج سفينتين حاويات ومن المنتظر دخول 4 سفن، كما استقبل الميناء سفينة بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة سفينة ومن المنتظر دخول سفينة، وجاري التنسيق بين الجهات المعنية بالميناء لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء وعمليات التفريغ  على الأرصفة.

وفي وقت سابق، أصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد توجيهاته إلى رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة وذلك لمتابعة حالة الطقس الغير مستقرة خلال هذه الفترة.

كما وجه محافظ بورسعيد، برفع الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار ناتجة عن سقوط كميات الأمطار أو سوء الأجواء الجوية ورفع درجة الاستعداد القصوى، والدفع بسيارات شفط المياه.

كما وجه بقيام غرفة عمليات المحافظة بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكافة الأجهزة التنفيذية، وذلك لمتابعة الموقف والتعامل الفوري مع أي مواقف طارئة وسرعة تصريف مياه الأمطار أولًا بأول، وموافاة مركز العمليات بأي أحداث طارئة على مدار الساعة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق