«جامع»: مراجعة كافة الاتفاقيات التجارية لمصر لمعرفة مردودها

قالت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، إنه يجري مراجعة جميع الاتفاقيات التجارية المصرية، لمعرفة مردودها على الميزان التجاري، مشيرة إلى أن عدد كبير من الاتفاقات تصب في صالح مصر، ولصالح الميزان التجاري، ومؤخرًا تم عقد اجتماع مع مسؤولين لاتفاقية أغادير لزيادة الصادرات. 
 
وأضافت خلال أول مؤتمر صحفي لها، اليوم السبت، أنها تحاول عمل ميكنة لعمل المؤسسات والهيئات بالوزارة، ومعرفة الفئة المستهدفة، ومحاولة ميكنتها إلكترونيًا دون تدخل بشرى، لكن نعمل على هذا الملف، خاصة خدمات تسجيل الشركات لتكون هناك مدة واضحة للحصول على المستندات، لافتة إلى أنها تلقت شكاوى لتأخر بعض المستندات والأوراق لمدة تتخطى عام أو أكثر.
 
وأكدت جامع، أن مكتب وزير الصناعة والتجارة أصبح مفتوح للجميع، ولكل من لديه ملف متأخر أو مشكلة في أي هيئة نتدخل للتعامل الفورى المباشر، مشيرة إلى أن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات تعمل بشكل أفضل لأنها تقدم خدمة مميكنة بعيدة عن التدخل البشري.
 
وأوضحت أن العمل في المرحلة المقبلة للتعامل مع التحديات يكون بالتنسيق مع القطاع الخاص واتحاد الصناعات والغرف التجارية، وهناك اهتمام خاص من رئيس الجمهورية ومتابعة دورية لكافة الملفات التي نعمل عليها حاليًا. 

آخر الأخبار