خالد صديق: مصر أنفقت 24.6 مليار جنيه على تطوير العشوائيات

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، إن مصر اصبحت تعرض تجربتها في القضاء على العشوائيات أمام المحافل الدولية، لافتًا إلى ان مصر بلد يتشرف ويفتخر بها أي مواطن.

وأضاف صديق، خلال حواره ببرنامج 8 الصبح المذاع على فضائية “dmc”، أن فكرة تطوير العشوائيات في مصر هو من جعل لنا وجود بالمؤتمر العشوائي أمام دول بلاد العالم.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات إلى أن المعنيين بتطوير العشوائيات بكينيا والعديد من الدول حضروا عرض أفكارنا في تطوير العشوائيات في العالم.

وتابع، أنه على الرغم من ان مصر تعمل فى تطوير العشوائيات بشكل ملحوظ حوالي أكثر من سنين إلا أنها لم تشارك في مؤتمر تطوير العشوائيات العالمي إلا بعد عرض النتائج بالصور المثبتة.

وأكد المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات أن الجميع انبهر بما وصلت إليه مصر الآن، لافتًا إلى أنه تم تطوير أكثر من 240 ألف والجاري 180 الف في الاسكان الاجتماعي والمستهدف 700 ألف.

وذكر المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات أن هناك 357 منطقة عشوائية تم تطوير 297 منطقه، وفي نهاية عام 2020 مصر ستصبح خالية تمامًا من العشوائيات الغير آمنة، والبدء في 2030 للانتهاء من العشوائيات غير المخططة.

ولفت إلى ان خطة تطوير العشوائيات الغير آمنه تكلفتها 32 ونصف مليار جنيه، وحتى الآن تم صرف حوالي 24.6 مليار، بالاضافة الى الخدمات المقدمة فى المنطقة لأننا ننشأ مجتمع كامل وليس مجرد شقه فالتطوير الحضاري يحتاج إلى تطوير آدمي أيضًا.

آخر الأخبار