وزير الزراعة يبحث مع المنظومة الحكومية مشاكل المواطنين

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى آليات التفاعل مع مشاكل وشكاوى المواطنين وسرعة حلها
خاصة وأن وزارة الزراعة من الوزارات الخدمية التي تتعامل مع جميع المواطنين من خلال مسئوليتها عن إنتاج الغذاء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى مع الد كتور طارق الرفاعي مدير المنظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء، بحضور كل من اللواء محمود يحيى مدير متابعة الجهات الحكومية، والاستاذة نشوى يحيى مسئول المتابعة بالمنظومة.

أكدوزير الزراعة، على توجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء بضرورة التعامل بجدية مع مشاكل وشكاوى المواطنين واصدر توجيهاته إلى جميع قيادات الوزارة بالتنسيق والتعاون الكامل مع منظومة الشكاوى بمجلس الوزراء وسرعة الاستجابة لمطالب المواطنين المشروعة وأيضا رفع المعاناة عن المزراعين،موكدا أنه سوف يتابع ذلك بنفسه.
من ناحيته استعرض الدكعور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى موقف ومؤشرات أداء الجهات التابعة للوزارة بشأن شكاوى المواطنين والمزارعين المتخلفة ونسبة الاستجابة لها.

وقال ان الحكومة حريصة على تنويع وتيسير سبل تواصل المواطنين مع المنظومة مشيرا إلى أنه يتم استقبال شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن 16528
أو من خلال موقع المنظومة على شبكة الإنترنت www.shakwa.eg ومن خلال الواتس آب وفى المحطات الرئيسية لمترو الأنفاق وتطبيقى المحمول “فى خدمتك” و “ايجابى” وأيضا متابعة بعض الشكاوى التي تنشر في وسائل الإعلام والمتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.
وأضاف أنه حتى أول أمس استقبلت المنظومة مليون شكوى من المواطنين منذ تولى د مصطفى مدبولي المسئولية في يونيو 2018 ويتم التعامل معها وفحص محتواها وتقوم الوزارات والمحافظات والجامعات والأجهزة والهيئات باتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لطبيعة كل منها

آخر الأخبار