انطلاق أول مارثون زراعي بيئي برعاية «البنك الزراعي المصري»

ينطلق الماراثون الزراعي الأول 2020، الثلاثاء، بطريق مصر إسكندرية الصحراوي الكيلو 84، والذي ينطلق تحت شعار المبادرة الرئاسية (اتحضر للأخضر)، وذلك برعاية البنك الزراعي المصري؛ داعمًا لفكر التنمية المستدامة في القطاع الزراعي.

هذا الماراثون تحت رعاية وزارة البيئة، ووزارة الزراعة، ويهدف إلى دعم فكرة التنمية المستدامة بمجال الزراعة والمساهمة في نشر الوعي البيئي من خلال الترويج للزراعات الطبيعية والتأكيد على أضرار الممارسات الزراعية الخاطئة والاستخدام الغير آمن للمبيدات و دعم التصدير للحاصلات الزراعية عالية الجودة المطابقة للمواصفات العالمية.

وتتضمن الفعاليات تنظيم ماراثون للجري، وركوب الدراجات الهوائية بالكيلو 90 بطريق مصر – الإسكندرية الصحراوي بمنطقة السادات بمشاركة عدد كبير من المستثمرين والشركات الزراعية وممثلي المزارع التصديرية الكبري، مع قيام البنك بتقديم كافة عناصر الدعم كراعي رسمي للماراثون.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة التي يقوم بها البنك للتواجد والمساهمة في كافة المبادرات والفعاليات التي تهدف للحفاظ على البيئة وتنمية القطاع الزراعي من خلال التعاون مع كافة الجهات الحكومية و الخاصة التي تقدم دعم فني وارشاد زراعي.

آخر الأخبار