٧ مارس.. إنطلاق معرض «فارماسي اكسبو»

تنطلق فى ٧ مارس المقبل، فاعليات الدورة السادسة لمعرض “فارماسي اكسبو” والتي تقام تحت رعاية وزارتي الإنتاج الحربي والتجارة والصناعة والإتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويحظى التجمع الأكبر للصيادلة فى مصر والشرق الأوسط  “فارماسي اكسبو”  هذا العام والذي يستمر لمدة ٣ أيام بمشاركة الشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية، جنباً إلى جنب مع عدد من كبرى شركات الأدوية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية، فضلاً عن مشاركة عدد من الهيئات العلمية ذات العلاقة بقطاع الصيدلة والعناية الشخصية في مصر والشرق الأوسط.

وقال محمد مصطفى، المدير التنفيذي لشركة ماستر بزنس جروب المنظمة للمعرض، إن الأهداف الاستراتيجية وراء انعقاد معرض ومؤتمر “فارماسي اكسبو” فى دورته السادسة في مصر هو العمل على إحلال الدواء المصري بديلاً للمنتج المستورد واستعادة مكانته فى أفريقيا ودول الجوار وفتح آفاق جديدة لتصدير الدواء المصري.

وأشار “مصطفى”، إلى أن المعرض والمؤتمر يشارك بهما لفيف من الشخصيات العامة البارزة في ذات المجال، ونخبة من صناع القرار المعنيين في مصر والدول المختلفة، ومن منطلق المسئولية المجتمعية، كاشفاً أن المؤتمر من المقرر أن يستضيف مستشفي سرطان الاطفال 57357 لالقاء عدد من المحاضرات فى الصيدلة الاكلينيكية.

أوضح “المدير التنفيذي”، أن المؤتمر يأتي فى ظل توجه الدولة لإنشاء هيئة وزارية مستقلة للدواء، بموجب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل مجلس إدارة هيئة الدواء المصرية دعما لصناعة الدواء الوطنية وإصلاح منظومة الدواء.

وفى غضون ذلك، تشير الإحصائيات الرسمية أن مبيعات الأدوية المنتجة محلياً من خلال الصيدليات تبلغ 77,5 مليار جنيه.

آخر الأخبار