لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال: التوسع في مشاريع التحول الرقمي يساهم في نمو صناعة التطوير العقاري

عقدت لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين اجتماعًا ناقش استخدام التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي في صناعة التطوير العقاري وإدارة اتحاد الشاغلين بحضور عدد من الشركات الناشئة والمتخصصة في مجال الرقمنة.

وأكد المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، أن استخدام التكنولوجيا في مصر اصبح لها دورًا كبيرًا في كافة مناحي الحياة، مشيرًا أن التحول لاستخدام التطبيقات الذكية والرقمنة في صناعة التطوير العقاري سيساهم في نمو القطاع وحل المشكلات التي يعاني منها السوق خاصة المتعلقة بإدارة عمليات التسويق والتحصيل بجانب الارتقاء بمستوي الخدمات وحل مشاكل الصيانة والكهرباء وإدارة اتحادات الشاغلين.

وأشار فوزي، إلى أهمية الاتجاه نحو رقمنة خدمات الشهر العقاري وعمليات التسجيل العقاري والتوكيلات وكافة مجالات صناعة التطوير العقاري المصري خاصة وان 90% من الوحدات السكنية في مصر غير مسجلة مما سيكون لها بالغ الأثر في دخول استثمارات جديدة لمصر.

وقال فوزي، أن الدولة تتجه بقوة تجاه التحول لعمليات الرقمنة في كافة المجالات والانشطة والخدمات في مصر الأمر الذي يساهم في حصر الاقتصاد غير الرسمي وتحقيق العدالة الضريبية والتيسير علي المواطنين.

وأكد أحمد عزت، مؤسس احد الشركات العاملة في مجال رقمنة الخدمات لصناعة التطوير العقاري والتسويق العقاري، أن شركته اطلقت برنامج يقدم كافة الخدمات التسويقية وإدارة العقارات، مشيرا أن البرنامج يوفر كافة احتياجات ومتطلبات العملاء للشركات العقارية بجانب خدمات التسويق العقاري حيث يوفر 15% من حجم العمالة في الشركات العقارية وتحسين إدارة التسويق للوصول إلي عدد أكبر من العملاء بنسبة 12% بالإضافة إلى خدمات التحصيل لاقساط الشقق السكنية وخدمات الكول سنتر.

من جانبه أكد كريم أكرم، رئيس احدي الشركات، أن الرقمنة تمكن الشركات العقارية واتحاد الشاغلين من الوصول إلي عدد اكبر من مقدمي الخدمات مثل خدمات النظافة والصيانة والكهرباء والسباكة وغيرها، لافتا أن عدد مقدمي الخدمات بلغ في بعض الشركات الناشئة والمتخصصة في مجال الرقمنة أكثر من 80 ألف سباك بالاضافة إلى مقدمي الصيانة بمختلف أنواعها.

وقال عمر رمضان، رئيس مجلس إدارة احدي الشركات، أن استخدام الرقمنة والتطبيقات التكنولوجيا يسهم في سد الفجوة بين العرض والطلب في السوق العقارية من خلال توفير كافة البيانات والمعلومات للعملاء والشركات العقارية سواء المتعلقة بمتطلبات العملاء والمساحات والأمكان أو وصول الشركات العقارية لعدد أكبر من العملاء، لافتًا أن هناك حماية كاملة للبيانات عملاء الشركات علي مستوي سرقة البيانات من الموظفين أنفسهم بمستوياتهم المختلفة من أفراد أو مديري تسويق أو كبار الموظفين.

آخر الأخبار