«أورانج» و«مواصلات مصر» توقعان اتفاقية خدمات الحلول الرقمية

وقّعت شراكة مواصلات مصر اتفاقية تعاون، اليوم الخميس، مع شركة أورنج مصر تقوم بموجبها الأخيرة بتقديم حزمة من الحلول الرقمية للأولى.

قال ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أورنج مصر، إن وجود وسيلة مواصلات مريحة بسعر مناسب سيسهّل الانتقال، خاصة في المسافات الطويلة.

وأوضح أنه من خلال حلول أورنج التكنولوجية ستتم إتاحة حجز التذاكر لشبكة مواصلات مصر من خلال فروع أورنج خلال الفترة المقبلة.

وأضاف شاكر، أنه اعتمادًا على حلول أورنج يمكن للعميل معرفة موقع الأتوبيس والوقت المتوقع لوصوله للمحطة والوقت المتوقع للوصول لوجهته.

من جانبة قال هشام طه، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مواصلات مصر، إن الشراكة مع أورنج تشمل تقديم خدمات الإنترنت المجاني داخل باصات مواصلات مصر، وتقديم خدمة التتبع الآليّ لأسطول الشركة ونقل البيانات اللحظية لمواعيد وصول الحافلات في محطات مواصلات مصر الذكية، فضلًا عن إتاحة سداد قيمة التذاكر والاشتراكات من خلال خدمة أورنج كاش.

وأضاف، خلال مؤتمر الصحفي الذي عُقد، اليوم، أن أسطول الشركة يصل إلى أكثر من 300 حافلة، تنقل 2 مليون شهريًّا، على أن تتم زيادتها إلى 6 ملايين شهريًّا بنهاية العام، موضحًا أن الشركة نقلت نحو 35 مليون مواطن خلال العام الماضي.

وأوضح أن الشركة تعتمد على الشراكة الاستراتيجية مع شركة أورنج لتطوير خدماتها ونشرها ورقمنتها خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن شركة مواصلات مصر، أعلنت في بداية العام الحالي، سعيها للتحول الرقمي بما يتوافق مع خطة الدولة المصرية في هذا الصدد، حيث تصل نسبة الركاب الذين يستخدمون كارت “مواصلاتي”، إلى 42% من إجمالي الركاب، وتسعى الشركة للوصول بهذه النسبة إلى 80% خلال 2020.

آخر الأخبار