«رجال الأعمال» تشيد بإنجازات الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ..وتطالب بحوافز جديدة لجذب المستثمرين

يحيى زكي: اتفاق مع موانئ دبي للمشاركة في تطوير وتنمية 10 كيلو متر مربع بالعين السخنة

علي عيسي: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ستحدث طفرة غير مسبوقة لمستقبل الاستثمار في مصر

عادل اللمعي: إعادة النظر في القرارات المرتبطة باسعار الخدمات والنوالين البحرية “ضرورة” لزيادة تنافسية المواني المصرية

اشادت جمعية رجال الأعمال المصريين، بالانجازات التي حققتها الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال السنوات الماضية، مؤكدين أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ستحدث نقلة غير مسبوقة في مستقبل الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال عشاء عمل نظمته لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال المصريين، مساء أمس بحضور المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والمهندس علي عيسي رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال والمهندس حسين صبور الرئيس الشرفي للجمعية وعادل اللمعي رئيس لجنة النقل بالجمعية ولفيف من رجال الأعمال واعضاء غرف الملاحة.

وخلال اللقاء أعلن المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن اقامة المؤتمر الاقتصادي الدولي للهيئة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي يومي 21-22 مارس بمدينة الجلالة بمشاركة كبار قيادات الدولة المصرية ونخبة من المسثمرين ورجال الأعمال محلياً ودولياً.

المهندس يحيي زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وقال أن المؤتمر الدولي للهيئة يهدف إلى الترويج للفرص الاستثمارية بالهيئة وعرض أهم مايميز الاستثمار بهذه المنطقة الواعدة وكذلك عرض قصص النجاح داخل المنطقة مع شركائنا الحاليين كما سيتم خلاله الإعلان عن بعض الفرص الاستثمارية التي ستجذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، بجانب الاعلان عن عقود جديدة يتم توقيعها بين الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ومستثمرين محليين وأجانب والتي من شأنها توفير فرص العمل للشباب المصري فور تنفيذها وهو الهدف الرئيسي الذي تنشده الهيئة خلال الخمس سنوات المقبلة 2020-2025.

كما اعلن رئيس الهيئة، عن الانتهاء من مفاوضات مع موانئ دبي على إنشاء شركة التنمية بين الطرفين لتطوير وتنمية 10 كيلومترمربع بمنطقة العين السخنة ستتم على جزئين الأول منها 5 كيلومترمربع يتم تنميتها ثم يتم تسليم الخمس الأخرى”الجزء الثاني” و تطويره تدريجياً لكل واحد كيلو مترمربع حتى الانتهاء من المساحة المخصصة للشركة .

وأشار يحيي زكي، أن شرق بورسعيد من المناطق الواعدة بالمنطقة الاقتصادية وتركز إدارة الهيئة على تسريع وتيرة العمل بها والانتهاء من تنفيذ الساحات الخلفية للأرصفة الجديدة للتشغيل خاصة أرصفة الرورو والبضائع العامة، كما يستلم المطور الصناعي “شرق بورسعيد للتنمية” مساحة 4 كيلومتر مربع بنهاية 30 يونيو تم تحسين التربة بها وتجهيزها.

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ان محافظة بورسعيد احد أكبر وأهم المحافظات الواعدة التي تتواجد بها أكبر المشروعات القومية حيث توجد بها اكبر منطقة لوجيستية حرة تنفذ حاليا علي مساحة 30 كيلو متر مربع في شرق بورسعيد بالاضافة الي المنطقة اللوجيستية خلف ميناء غرب بورسعيد واكبر منطقة حرة صناعية علي مساحة 63 كيلو متر مربع كما أن محافظة بورسعيد تضخ يوميا اكثر من 3 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي في الشبكة القومية .

ودعا الغضبان، أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرا أن محافظة بورسعيد اصبحت مؤهلة لاستقبال الكيانات الاقتصادية العملاقة في شرق بورسعيد وميناء غرب بورسعيد.

وأضاف، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مؤهلة لتصبح من اكبر المناطق اللوجيستية والصناعية في شرق البحر المتوسط، مشيراً أن هناك خطة طموحة للتوسع في انشاء محطات تمويل الوقود بموانيء بورسعيد ومشاريع لتوسيع الارصفة في شرق بورسعيد.

المهندس علي عيسي خلال كلمته بالمؤتمر

من جانبها اشادت جمعية رجال الأعمال المصريين، بالانجازات التي حققتها الهيئة الاقتصادية لقناة السويس خلال 5 سنوات الماضية، مؤكدين أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ستحدث نقلة غير مسبوقة في مستقبل الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأكد المهندس علي عيسي، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، أن مشروع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يحدث نقلة غير مسبوقة للاستثمار في مصر، مشيراً إلي حرص الجمعية على الترويج للاستثمار في المنطقة الاقتصادية في كافة المحافل والمؤتمرات الدولية والمحلية وشبكة العلاقات الدولية التي تمتع بها الجمعية .

وأشار عيسي، أن جمعية رجال الأعمال المصريين وقعت بروتوكول تعاون مشترك مع محافظة بورسعيد لأرتباطها الوثيق وأهميتها في نجاح مشروع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

المهندس علي عيسي يكرم المهندس يحيى زكي خلال مؤتمر جمعية رجال الأعمال

وأضاف ان الجمعية تعمل علي مدي تاريخها لفتح افاق جديدة لخدمة الاقتصاد المصري من خلال اللجان التخصيصة وشبكة علاقاتها الدولية للترويج للاستثمار للمشاريع القومية في مصر، مؤكدا علي استمرار دعم الجمعية في مساندة الدولة في ان تصبح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من أهم المناطق الاقتصادية والاستثمارية في الشرق الاوسط.

وقال عادل اللمعي، رئيس لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من أكبر المشروعات القومية للدولة الجاذبة للاستثمار المحلي والاجنبي.

عادل اللمعي رئيس لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال

وأضاف اللمعي، رؤيتنا في جمعية رجال الأعمال المصريين ان تصبح المنطقة الاقتصادية هي المحرك الرئيسي للاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة وهو ما يتطلب وضع خطة زمنية لطرح الأراضي ومنح حوافز وإعفاءات لجذب المستثمرين.

وأشار إلي أهمية التوسع في طرح شركات الخدمات في موانيء شرق بورسعيد وإعادة النظر في بعض القرارات الخاصة بتعريفة الأنشطة والخدمات ومنها القرار 800 بجانب التوسع في انشاء محطات تموين سفن مجهزة بالغاز الطبيعي.

وأكد رئيس لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال، أن إعادة النظر في كافة القرارات التي تؤثر علي اسعار الخدمات والنوالين البحرية اصبحت “ضرورة” للعمل علي زيادة تنافسية الموانيء المصرية وتحسين مؤشرات التجارة عبر الحدود.

اعضاء مجلس إداة جمعية رجال الأعمال
جانب من اللقاء

جانب من اللقاء
عادل اللمعي رئيس لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال
المهندس علي عيسي يكرم المهندس يحي زكي خلال مؤتمر جمعية رجال الأعمال
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

المهندس يحي زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

آخر الأخبار