انطلاق «فارمسي اكسبو» بمشاركة 92 شركة

شهد اليوم السبت افتتاح المعرض والمؤتمر الدولي السابع للصيدلة “فارمسي اكسبو”، بمشاركة 92 شركة مصرية منها 60% تشارك للمرة الأولى بفاعليات المعرض لرغبتها في زيادة تواجدها بالسوق المصري.

وقال محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة شركة ماسترز بيزنس جروب، إن الدورة الحالية تشهد زيادة فى عدد الشركات المشاركة عن الدورة الماضية التي سجلت حضور 80 شركة.

أشار “المدير التنفيذي”، إلى أنه يتم حاليا التنسيق مع عدد من الجهات منها الاتحاد العربي لتنمية الصادرات العربية وكذلك رؤساء شركات الادوية ، من اجل اقامة معرض فارمسي اكسبو في عدد من الدول العربية وكذلك الافريقية.

وقال في تصريحات صحفية،  إن ذلك بهدف زيادة الترويج للمنتجات المصرية في الأسواق الأفريقية والعربية، لتنمية الصادرات المصرية في قطاعات الدواء ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية.

وأضاف أن الشركات المشاركة تعمل أيضاً على طرح مستحضرات طبية جديدة خلال فترة المعرض، منوها بأن هناك عدد من الاندماجات التي حدثت في سوق الدواء وكذلك بعض الكيانات الجديدة.

أوضح أن “فارمسي اكسبو” يزوره نحو 10 آلاف صيدلي منهم 3 آلاف مالك لصيدلية، لافتا إلى مشاركة مستشفى 57357 في المؤتمر لمناقشة الصيدلة الاكلينيكية، مؤكداً أن مشاركة الجمعية المصرية للصيدلة الجينية، والتي تعد مستقبل الطب خلال السنوات المقبلة، حيث تتعلق بمدى استجابه المريض للدواء بناءا على جيناته.

آخر الأخبار