«العمل الدولية»: الحكومة المصرية تسعى لتحقيق نقلة نوعية في منظومة العمل

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إطلاق برنامج العمل الأفضل مع منظمة العمل الدولية، بمقر هيئة الاستثمار، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى كل من رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ونائب المدير العام لمنظمة العمل الدولية، ومديرة العمل النقابي بالمنظمة، ورئيس برنامج العمل الأفضل، وعدد من السفراء، وممثلي عدد من الجهات المعنية.
 
وخلال المؤتمر، أعربت “ديبرا جرينفيلد”، نائب مدير عام منظمة العمل الدولية عن سعادتها بالمشاركة في إطلاق البرنامج والذي تم العمل عليه في إطار الشراكة الإستراتيجية مع الحكومة المصرية، لافتة إلى أنه سيتم البدء غدًا في تنفيذ أولي جلسات البرنامج مع الشركاء في تلك المبادرة.
 
 وأكدت نائب مدير عام منظمة العمل الدولية أن المشروع يأتي ضمن أولويات منظمة العمل الدولية وكذا ضمن أولويات الحكومة نظرًا لما سيُحققه من تطوير وتنمية وتوفير بيئة عمل مواتية لجميع الأطراف، خاصة وأن الحكومة تعمل على تحقيق نقلة نوعية فى هذا الملف مع مراعاة تطابق التشريعات الوطنية مع المعايير الدولية المتعارف عليها.
 
وأشادت نائب مدير عام المنظمة باهتمام الحكومة المصرية بالسياسات الاجتماعية، لاسيما وأن التجارب أثبتت أن الإصلاح الاقتصادي الناجح يجب أن يتواكب معه سياسات اجتماعية تأخذ في اعتبارها معايير وبيئة العمل.
 
وأضافت أن قضايا العمل يتم أخذها بجدية في الاتفاقات التجارية، التي تبرمها الدول، سواء في إطار ثنائي أو متعدد، ومن ثم فإن إطلاق مصر لهذا البرنامج سوف يسهم في تسهيل عقد مثل هذه الاتفاقات في المستقبل.
 
ووجهت نائب مدير عام المنظمة الشكر لرئيس الوزراء على اهتمامه الشخصي بإنجاز الاتفاق حول برنامج العمل الأفضل، وهو ما كان له بالغ الأثر في سرعة قيام الجهات المعنية بالوصول إلى توافق حول عناصر البرنامج، كما تقدمت بالشكر للوزراء المعنيين على الجهود المبذولة والدعم المقدم لإنجاح المبادرة.
 
من جانبهما، أوضح كل من “كارين كيرتس”، مديرة العمل النقابي بمنظمة العمل الدولية، و”دان ريس”، مدير برنامج العمل الأفضل، أن المشروع سيُسهم في دعم جهود الحكومة المصرية لبناء القدرات بهدف الاستفادة من الإمكانات البشرية المتاحة وتعظيم النتائج المُحققة في إطار حرص جميع الجهات المشاركة على إنجاح المبادرة.
 
وفي الختام، أكد الدكتور مصطفي مدبولي أن المبادرة تُعد إحدى قصص النجاح مع شركائنا الإستراتيجيين لتهيئة مناخ عمل أفضل.

آخر الأخبار