المطاعم السياحية تبدأ تطبيق إجراءات صارمة لمواجهة «كورونا»

بدأت عدد من المطاعم والكافتيريات والمنشآت السياحية فى تطبيق قواعد صارمة وتشديدات على روادها والعاملين بها من خلال  تنفيذ الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية للحفاظ  على الصحة العامة ومنع إنتشار فيروس الكورونا.

ويأتى “مطعم بلكونة” المملوك للشركة السعودية المصرية للمطاعم والمنشآت السياحية، فى مقدمة تلك المطاعم السياحية التى تسعى لإستمرار تقدمها وتبؤهها لمكانة متقدمة بين المطاعم السياحية.

وقال هشام وهبة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للمطاعم والمنشآت السياحية المالكة لـ” بلكونة”، إننا منذ بدء إرتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا قمنا بإتباع كافة الإجراءات الصحية التى نوهت عنها منظمة الصحة العالمية، وأعددنا برنامجاً تدريبياً توعوياً مكثف لكافة العاملين دون إستثناء – قبل مواعيد العمل – لتعريفهم بالفيروس وخطورته وطرق نقله، وكيفية تجنب الإصابة به وصاحب ذلك عرضاً لفيلم توعوى عن هذه الإجراءات وخطوات الوقاية.

أضاف “عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية”، أنه تقرر  حظر تناول “الشيشة” بالجانب المغلق بالمطعم وتم السماح بذلك فقط فى المكان المفتوح بشرط إحضار العميل “الشيشة” الخاصة به، على أن تقدم له كافة الخدمات الأخرى المصاحبة، وكذلك تم توزيع “كمامات” على جميع العاملين.

أشار إلى أنه تم وضع مطهر متطاير “لا يترك أثراً فى اليدين” للرواد عند دخولهم وخلال جلستهم وعندما يبرحون المكان، كما يتم كل يوم عقب مغادرة العاملين والعملاء تعقيم المطعم من خلال شركة متخصصة فى هذا المجال، والتى كانت تتولى عمليات التعقيم للمطعم كل أسبوع، وأمام الأحداث المتلاحقة وسرعة إنتشار الفيروس فقد تم الإتفاق معها على القيام بهذه المهمة يومياً، ليشعر المترددين على المطعم بالراحة والإطمئنان بما يتم إتخاذه من إجراءات للحفاظ والحرص على صحة وسلامة  الرواد والعاملين.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة بسمة وهبة، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية المصرية للمطاعم والمنشآت السياحية المالكة لـ”بلكونة”، أن الشركة نضع فى المقام الأول صحة وأمن وسلامة الغذاء المقدم حفاظاً على رواد المكان وخاصة أن “بلكونة” أصبح قبلة للمصريين وللسائحين العرب والأجانب من كافة أنحاء العالم.

وأشارت إلى إننا فى إطار هذه الإجراءات الوقائية التى تم تنفيذها بالمطعم لفرض الطمأنينة والثقة فى هذا المكان ،فقد قمنا بالإستعانة  بجهازين للأشعة فوق الحمراء (infrared) لفحص جميع العاملين قبل دخولهم وقياس درجة حرارتهم، وهو أيضاً ما يتم إتباعه مع جميع المترددين، مؤكدة أن هذا الإجراء نال إستحسان الزبائن الدائمين والذين يعرفون الإجراءات الصارمة التى  تقوم بها إدارة الشركة والمطعم تجاه أى شيئ مخالف أو يؤثر على سمعة المنشآة.

آخر الأخبار