وزير الزراعة يبحث مع نيوزيلندا تكثيف التعاون

بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع “جريج لويس”، سفير دولة نيوزيلندا بالقاهرة، تكثيف التعاون في المجال الزراعي بين البلدين، بالاضافة إلى بحث الاستفادة من الخبرة النيوزيلندية في مجالات التدريب، كذلك استكمال الملفات الفنية العالقة بشأن انسياب حركة المنتجات الزراعية بين البلدين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدة الوزير مع السفير النيوزيلندي، بحضور كل من المهندس مصطفي الصياد، نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور سعد موسى، المشرف علي العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي.

وأكد وزير الزراعة، علي عمق علاقات المشتركة التي تربط بين البلدين في عدد كبير من مجالات التعاون، لاسيما المجال الزراعي والذي شهد نشاطًا كبيرًا، لافتًا إلى أهمية تكثيف فرص التعاون المشترك، والسعي نحو تحسين ميزان التبادل التجاري بما يتلاءم مع عمق العلاقات بين البلدين.

واستعراض السفير النيوزيلندي أوجه التعاون خاصة فيما يتعلق بالتعاون القائم بين وزارة الزراعة المصرية ووزارة الصناعات الأولية النيوزيلندية في مجال تدريب الأطباء البيطرين المصريين، وإقامة ورشة عمل دولية بالقاهرة بهدف نقل الخبرة النيوزيلندية.

آخر الأخبار