غدًا.. «حماية المستهلك» يطلق المرحلة الثانية من سيارات الضبطية القضائية

أكد الدكتور راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حمايه المستهلك، أنه سيتم غدًا  وبمشاركة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إطلاق المرحلة الثانية من منظومة سيارات الضبطية القضائية من امام مقر الجهاز بالقرية الذكية لتغطية 15 محافظة تزامنًا مع احتفال العالم  باليوم العالمي لحقوق المستهلكين وهي مناسبة يحتفل بها العالم أجمع. 
 
وأضاف فى بيان للجهاز اليوم السبت أن ذلك يأتى  تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية بتفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق وبرنامج الحكومه الذي أعلنه الدكتور  مصطفى مدبولى – رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق ومواجهة ايه ممارسات سلبية ضارة بحقوق المستهلكين.
 
ولفت راضي أن سيارات الضبطية القضائية ايمان جهاز حماية المستهلك برسالته التى تستهدف ضبط الأسواق وصون وحماية حقوق المستهلكين.
 
وأشار عبد العاطى ان الاهتمام  بمنظومه حماية المستهلك وضبط الأسواق هو أحد أهم محاور استراتيجية الدولة لبناء اقتصادًا قويًا يحقق التوازن ويساهم فى الإصلاح بالصورة التى تحقق مردودًا ايجابيًا على الواقع المجتمعي لشعبنا.
 
وأشار رئيس الجهاز أنه سيتم وضع خطة لنشر سيارات الضبطية القضائية لتغطى 15 محافظه تم استحداث فروع إقليمية للجهاز بها وشن حملات رقابية مستمرة الأسواق والمناطق التجارية  بالتنسيق مع الجهات المعنية فضلًا عن إجراءات التوعيه لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز.
 
واكد على ان الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهه كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية وأنه يعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية والأجهزة الرقابية المختصة. 
 
ويهيب رئيس جهاز حماية المستهلك بالسادة المواطنين الابلاغ عن أيه ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك او أيه معلومات بشأنها ، مؤكدًا أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية فى إطار متوازى مع الرقابة المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.
 
وعلى جانب آخر وجه عبد المعطي، رسالة التجار ومقدمي الخدمات الالتزام بالضوابط القانونية وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية والامتناع عن أي ممارسات سلبية تضر المستهلك، مؤكدًا أن القانون سيطبق على كافة المخالفين.

آخر الأخبار