«المصرية المغربية» تطالب بحوافز استثنائية للصناعات المحلية استعداداً للمخاطر الاقتصادية العالمية لفيروس كورونا

حسني: المرحلة الحالية تتطلب خفض أسعار الفائدة لأقل من 10% لتشجيع الاستثمار الصناعي واتخاذ إجراءات غير مسبوقة علي مستوي زيادة الانتاج وجذب الاستثمارات الأجنبية

طالب محمد عادل حسني رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، وأمين عام حزب مستقبل وطن بمصر الجديدة ، بتكاتف جميع الاطراف حكومة ومجتمع مدني وقطاع خاص من اجل تجاوز التحديات العالمية الراهنة جراء انتشار فيروس كورونا.

وأكد “حسني”، علي ضرورة اتخاذ اجراءات تحفيزية استثنائية للاقتصاد المصري لمواجهة الاثار الاقتصادية السلبية المرتقبة والاوضاع المالية التي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا، مشيرا لضرورة عمل حزمة اجراءات محفزة لتشجيع الانتاج المحلي وتخفيف الاعباء المالية عن كافة الصناعات الوطنية.

وشدد علي أهمية الاسراع في تعميق التصنيع المحلي وتشجيع الاستثمار الصناعي وتحفيز المصانع والشركات القائمة علي مضاعفة الانتاج باتخاذ إجراءات غير مسبوقة علي مستوي زيادة الانتاج وجذب الاستثمارات الاجنبية خاصة الاستثمار الصناعي .

وقال “حسني”، أن الفترة الحالية تطلب ايضا خفض كبير لاسعار الفائدة لاقل من 10% بهدف تشجيع الاستثمار وتنشيط الاسواق لمواجهة التضخم والتداعيات السلبية المتوقعة علي الاقتصاد العالمي ومحليا بالاضافة إلي حث الشركات المحلية نحو زيادة الصادرات المصرية للاستفادة من الازمة الحالية لتعظيم العوائد المالية من التصدير من خلال وضع رؤية وخطة لمضاعفتها إلي 50 مليار دولار خلال 3 سنوات.

وفي ذات السياق اشاد رئيس الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، بالتعامل الجاد من الحكومة في مواجهة الازمات والتعامل الحاسم لكافة اجهزة الدولة في الاوقات الصعبة.

وقال “حسني”، ان تكاتف الشعب المصري حول القيادة السياسية واجهزة الحكومة في وقت الازمات “نموذج” يمكن استثماره في تجاوز واحدة من أهم واخطر الازمات الاقتصادية والإنسانية في العالم، مضيفًا ان مصر ستمر من هذه المرحلة الحرجة اكثر قوة وقدرة نحو استكمال ما بدأناه من مرحلة اصلاح اقتصادي وسياسي هي الاجرئ في تاريخ مصر الحديث.

آخر الأخبار