أسواقاقتصاد وبورصة

«المصرية اللبنانية» تتلقى مقترحات وشكاوى الشركات حول تبيعات فيروس كورونا..وتشيد بإلاستجابة السريعة لمطالب القطاع الخاص

قال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن الجمعية في تواصل دائم مع اعضائها وكافة الجهات الحكومية وأجهزة الدولة من أجل تقديم مقترحات وحلولا للمشكلات التي تواجه الصناع والمنتجين والاستثمار في مصر.

وأضاف “فوزي”، أن الجمعية تقدمت لكل من وزيرة التجارة والصناعة ووزير المالية ومحافظ البنك المركزي، عدد من المقترحات وحلول للمشكلات التي تتعرض لها الشركات اللبنانية والمصرية نتيجة للتبيعات الاقتصادية لفيروس كورونا، مشيرًا أن عدد كبير من المشكلات لاقت استجابة كبيرة لحلها كما يجري متابعة تنفيذها مع كافة الوزارات.

وأوضح أن الجمعية تقدمت بمذكرة لمحافظ البنك المركزي بشأن قرار وضع حد اقصي لعمليات السحب والإيداع للشركات بقيمة خمسون ألف جنيه بعدما تلقت شكاوي عديدة من الشركات بشأن هذا القرار نظرًا أنه يضر بالتزامات الشركات وسلاسل الإمداد والتوزيع ومن ثما يعطل الصناعة.

وشدد أن مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية، يؤيد ويقدر كافة القرارات الجريئة والتدابير الاحترازية من الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا والتي أصدرتها الحكومة والبنك المركزي ووزارة المالية والتجارة والصناعة للتعامل مع الأزمة الحالية.

وأكد “فوزي”، أن الجمعية تتابع أي مشكلات تواجه الشركات في الوقت الراهن لتقديم الدعم للقطاع الخاص والاعضاء من الشركات المصرية واللبنانية لتجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة من خلال تلقي أية مشكلات ومتابعة حلها بالتنسيق مع مختلف الوزارات وأجهزة الدولة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق