اقتصاد وبورصةتوك شو

تفاصيل تقسيط تكاليف الاشتراك في الغاز الطبيعي

قال محمد خضير، مساعد نائب التخطيط والمشروعات بشركة “إيجاس”، إن المواطن المصري كان يتحمل مساهمة في جزء من تكلفة توصيل الغاز الطبيعي لا تتجاوز 40% من إجمالي القيمة الفعلية.

وأضاف محمد خضير، خلال لقائه ببرنامج “صباحك مصري”، المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر 2″، أن الدولة ما زالت تتحمل 60% من التكلفة الفعلية للغاز الطبيعي، موضحًا أن العملاء من أجل توصيله لأول مرة كانوا يقومون بدفع 2160 قيمة المساهمة فيه.

وأشار إلى أنه يتم الآن التوسع في توصيل الغاز الطبيعي في القرى والنجوع، لافتًا إلى أن هذا الأمر لم يكن يتم فى السابق إلا فى المراكز الرئيسية فقط.

وأوضح أن وزير التخطيط والمشروعات قام بإطلاق مبادرة بتقسيط تكلفة العميل أثناء الاشتراك بالغاز الطبيعي بمبلغ يكون مجاورًا للاستهاك الشهري بدون مقدم وبدون فوائد لمدة ست سنوات، حيث سيتم التقسيط على فاتورة الاستهلاك الشهري، وهو مبلغ قدره 30 جنيهًا لمدة 72 شهرًا بدون مقدم، بالإضافة إلى فاتورة الاستهلاك الشهري التي تتراوح من 20 إلى 30 جنيهًا.

وأفاد بأن الدولة تقوم بتسهيل طريقة الاشتراك على المواطن، وبالتالي تم تقديم خدمة سهلة له وترفع عنه العبء، وفي نفس الوقت تستفيد الدولة من الاستثمارات التي كانت لا تقدر على استعادتها، مشيرًا إلى أن هذا التقسيط يشمل جميع المواطنين الذين يتم التوصيل لهم لأول مرة الغاز الطبيعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق