«هواوي» تحقق 9 مليار دولار صافي أرباح فى 2019

أعلنت شركة هواوي، المتخصصة فى التكنولوجيا والهواتف الذكية، عن نتائجها المالية لعام 2019 محققةً صافي أرباح قدره 9 مليار دولار، وتجاوزت التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية ما قيمته 13.1 مليار دولار أمريكي بزيادة سنوية بلغت 22.4%.

ونشرت الشركة تقريرها السنوي الذي كشف عن متابعة تحقيق أداء تجاري مميز رغم استمرار الضغوطات الخارجية، حيث بلغت عوائد مبيعاتها في جميع أنحاء العالم 123 مليار دولار أمريكي لعام 2019 بزيادة 19.1% سنوياً.

وبحسب التقرير، استثمرت هواوي 15.3 % من عائداتها لعام 2019 في مجال البحث والتطوير، أي ما يعادل تقريباً 18.8 مليار دولار أمريكي،، وذلك في إطار مواصلة توفيرها للابتكارات التقنية من خلال متابعة تركيزها على نهج الاستثمار في مجال البحث والتطوير على المدى الطويل، وتجاوز انفاقها الإجمالي في مجال البحث والتطوير على مدار العقد الماضي 85.9 مليار دولار أمريكي.

وقال إريك شو، رئيس مجلس إدارة هواوي بالتناوب، إن عام 2019 كان استثنائياً للشركة، فعلى الرغم من استمرار الضغوطات الخارجية الهائلة تمكنّا من تحقيق تقدّم كبير من خلال التركيز على تعزيز قيمة الخدمات التي نقدمها لعملائنا.

أوضح أن العالم يزداد تعقيداً يوماً بعد يوم، مما يؤكد أهمية الاستمرار بتعزيز القدرة التنافسية لمنتجاتنا وخدماتنا وتشجيع الابتكار وتعزيز قيمة الخدمات التي نقدمها لعملائنا وللمجتمع بكامله، لتتماشى مع متطلبات العالم الرقمي الذكي، وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها اغتنام الفرص التاريخية التي يتيحها التحول الرقمي والذكي في مختلف الصناعات والقطاعات، والحفاظ على نمو ثابت على المدى الطويل.

وذكر التقرير أنه في عام 2019، حققت مجموعة أعمال Huawei Consumer لأجهزة المستهلك نمواً كبيرا، حيث تم شحن 240 مليون جهاز ذكي على مدار عام 2019، وحققت الشركة مزيداً من التقدم في مجال تطوير النظام الإيكولوجي لاستراتيجية هواوي للذكاء الاصطناعي (Seamless AI Life) ليشمل كافة السيناريوهات والأجهزة، بما فيها أجهزة الحاسوب الشخصية والأجهزة اللوحية والأجهزة التي يمكن ارتداؤها والشاشات الذكية. وبلغت عائدات مبيعات مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك 66.9 مليار دولار أمريكي بزيادة سنوية قدرها 34%.

وشهد 2019 إطلاق مجموعة Huawei Carrier لشبكات الاتصالات شبكات الجيل الخامس التجارية. وقد عملت هواوي على إنشاء مراكز ابتكار مشتركة بالتعاون مع شركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم، وذلك في إطار سعيها الجاد لمساعدة عملائها على نشر شبكات الجيل الخامس تجارياً، وتعزيز ابتكاراته لاستفادة مزيد من الصناعات والقطاعات منه، كما وفرت “هواوي” حلول المحطات الرئيسية “رورال ستار” (RuralStar) والتي تتسم بالكفاءة لمعالجة مشاكل تغطية الشبكات في المناطق النائية، حيث تُستخدم هذه الحلول حالياً في أكثر من 50 دولة ومنطقة حول العالم لإيصال الإنترنت اللاسلكي إلى أكثر من 40 مليون شخص يعيشون في المناطق النائية. وبلغت مبيعات مجموعة “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات 42.5 مليار دولار أمريكي عام 2019، بزيادة سنوية قدرها 3.8%.

 

آخر الأخبار