تعيين أسامة صالح رئيسًا غير تنفيذيًا لمجلس إدارة «سوديك»

أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، عن تعيين الوزير الأسبق أسامة صالح، كرئيس غير تنفيذي لمجلس الإدارة اعتبارًا من 1 أبريل 2020.

تم تعيين أسامة صالح في وقت سابق كعضو غير تنفيذي في مجلس إدارة شركة سوديك في 10 مارس 2020، وُيعتبر من خبراء الاقتصاد المصريين المتميزين، كما شغل من قبل منصب وزير الاستثمار، وكان رئيس مجلس إدارة هيئة التمويل العقاري والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. كما شغل أسامة صالح أيضاً منصب المدير الإقليمي لبنك أمريكان اكسبريس المحدود.

يشغل صالح حالياً منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة أيادي للاستثمار والتطوير وأيادي للتنمية العمرانية وشركة أبو سوما للتنمية السياحية وشركة مدينة دمياط للأثاث، كما أنه مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة رايزانفست للاستشارات المالية وحلول الاستثمار، ورئيس مجلس الأعمال المصري الصربي.

كما يشغل صالح عضوية مجالس إدارات العديد من الهيئات والشركات، منها بنك الاستثمار القومي وشركة NI كابيتال وشركة أخبار اليوم للاستثمار والشركة القابضة لتوزيع الكهرباء.

يأتي تعيين أسامة صالح في هذا المنصب خلفاً للدكتور هاني سري الدين كرئيس غير تنفيذي لشركة سوديك ، وهو المنصب الذي شغله لمدة ست سنوات. وخلال توليه هذا المنصب، أضافت سوديك أكثر من 7 ملايين متر مربع لمحفظة أراضيها، وتمكنت من ترسيخ مكانتها السوقية لتصبح واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري الرائدة في السوق، حيث حققت نموًا بمعدل 3 أضعاف في حجم المبيعات منذ تعيينه.

آخر الأخبار