«النصر الصوفي» يناشد الحكومة استغلال انخفاض أسعار النفط عالمياً

ناشد المهندس محمد صلاح زايد، رئيس حزب النصر الصوفي، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة استغلال انخفاض أسعار البترول عالمياً وشراء كميات كبيرة منه، بعيداً عن الكميات المتعاقد عليها من السعودية والكويت والعراق والاستفادة منها بعد الانتهاء من الحرب النفطية، مطالباً بأن تسري الأسعار الحالية على الكميات المتعاقد عليها.

وأكد “زايد”، فى بيان صادر عن الحزب، أن الدول الغربية وليست العربية هي المستفيدة من حرب الاسعار الخاصة بالنفط والتى تُقدر بالمليارات، وكان من الأفضل توجيه هذه المليارات للدول العربية وتحقيق التنمية فيها في شكل مشروعات اقتصادية ضخمة خصوصاً مع الركود الحاصل حاليا بسبب فيروس كورونا.

وكشف “رئيس الحزب”، أن السعودية أعلنت الحرب على روسيا وذلك بزيادة انتاجها من النفط الى 13 مليون برميل يومياً بدلا من 9 ملايين برميل يومياً، وايدتها في ذلك الامارات وربما الكويت مما يؤدي إلى إنخفاض اسعار البترول الى مستوى 20 دولار للبرميل بدلاً من 65، منوها بأن هذا الرقم لما يحدث منذ 20 عام.

وأوضح “زايد”، أن إرتفاع مًعدل انتاج النفط يتعارض مع الواقع الذي يعيشة العالم بالنسبة لمرض كورونا، حيث توقفت حركة الصناعة خاصة في الصين، وتوقفت أيضا حركة الطيران والبواخر والسيارت، مما يشير إلى أنها حرب أسعار لتصفية حسابات اقتصادية.

وقال إن هناك اتفاق منذ عام 2016 بين دول “اوبك بلس”، على تخفيض انتاج البترول للحفاظ على الأسعار، وكانت روسيا ملتزمة ولكنها تأكدت بأن امريكا هي المستفيد من التخفيض حيث كانت تنتج شركاتها من البترول الصخري، ما يقضي على العجز وبلغ انتاجها 4 ملايين برميل يوميا بدلا من 400 الف برميل يومياً.

ونوه إلى أن ذلك كان السبب وراء إنسحاب روسيا وضرب أمريكا في النفط الصخري المُكلف في استخدامه وتعويم السوق وعليه تُعلن الشركات الأمريكية إفلاسها، وبذلك تبدأ روسيا في الظهور من جديد لتقول لا للقطب الواحد.

 

آخر الأخبار